العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

HealthMinds توقع مذكرة تفاهم مع جمعية البحرين الطبية

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 25 مايو 2017

وقعت مؤسسة HealthMinds للاستشارات (www.healthminds.in) وجمعية البحرين الطبية، بدعم من مؤسسة عبدالعزيز جاسم كانو، مذكرة تفاهم لتكثيف زخم مملكة البحرين بهدف تحسين البحث العلمي والتعليم الطبي المستمر في قطاع الرعاية الصحية. وسيساعد هذا الجهد التعاوني المشترك على بناء بنية بحثية مطولة على المدى الطويل بين الأطباء البحرينيين وتحالف المهنيين الصحيين ، مما يزيد من الجهود الحالية القائمة بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يساعد برنامج التعليم الطبي المستمر أخصائي الرعاية الصحية في المملكة على مواكبة جميع التطورات الرئيسية في مجال الرعاية الصحية وبالتالي تحسين نتائج الرعاية الصحية في المجتمع البحريني. كما يوفر استخدام التكنولوجيات الراقية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز في هذه البرامج التعليمية لتجربة التعلم بتعمق والتي تحسن بشكل كبير نتائج التعلم.

ومن أبرز مذكرات التفاهم لهذه الشراكة.. مشاركة مؤسسة عبدالعزيز جاسم كانو التي ستدعم هذه المبادرة بأكملها من الجمعية الطبية البحرينية. هذا .. وسيتولى بدر كانو، أحد أعضاء المجلس، قيادة هذه المبادرة نيابة عن المؤسسة. وتعتبر عائلة كانو تقليديا من كبار القائمين على الأعمال الخيرية في المملكة، وتقوم بجهود واعية منها للتركيز على المساهمات في قطاع المعرفة من أجل تحسين المجتمع البحريني. وتعبر الجمعية الطبية البحرينية عن شكرها لمساهمة أسرة كانو في هذا الصدد.

ويشمل نطاق الشراكة الآتي:
• تعزيز جدول الأعمال العلمية والبحثية في قطاع الرعاية الصحية بمملكة البحرين
• تقديم برامج التعليم الطبي المستمر وبناء القدرات لأخوة الرعاية الصحية من خلال صيغ التعلم الممزوجة
• توفير أحدث تقنيات التعلم مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز للمساعدة في برامج التعليم
وتعتقد كلتا المؤسستين أن هذه الشراكة سيكون لها تأثير كبير مستقبلاً في النظام الإيكولوجي الصحي للمملكة. ويأتي ذلك بالتزامن مع تركيز المجلس الأعلى للصحة جهوده لبناء وجود بحثي قوي في المملكة. وستساعد برامج البحث العلمي جنبا إلى جنب مع برنامج التعليم الطبي جمعية البحرين الطبية للسير على طريق تحقيق هذه الأهداف التي تم اقتراحها.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً