العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

مسئول فلسطيني: الوضع الصحي للأسرى المضربين خطير جداً

وصف رئيس "هيئة شئون الأسرى والمحررين" الفلسطينية عيسى قراقع اليوم الخميس (25 مايو / أيار 2017) الوضع الصحي للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية بأنه "خطير جدا"، وذلك بعد مرور 39 يوما على بدء الإضراب.
 
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عنه القول في تصريحات إذاعية إن هناك اتصالات جرت يوم أمس مع أكثر من جهة حقوقية ودولية، فضلا عن الاتصالات التي تجري مع الجانب الإسرائيلي على مدار الساعة، مضيفا أن "حديث الرئيس محمود عباس مع نظيره الأمريكي لعب دورا مهما، وحرك الكثيرين، لممارسة الضغط على إسرائيل، من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى العادلة".
 
وأشار إلى أنه "لا شيء ملموس وحقيقي حتى اللحظة على صعيد حل القضية"، معربا عن أمله في "نجاح الاتصالات التي تجري، ومنع إسرائيل من ارتكاب جريمة بحقهم، ستمثل في حال وقوعها /وصمة عار في جبين/ المجتمع الدولي، لأنه عجز عن إلزام تل أبيب في الاستجابة لمطالبهم".
 
ويواصل مئات المعتقلين الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت شعار "إضراب الحرية والكرامة" منذ 17 نيسان/أبريل الماضي. ويطالب المضربون بوقف العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والقيود المفروضة على زيارة عائلاتهم، ولتحسين الرعاية الطبية وأوضاعهم المعيشية.

ووفقا للتقارير الفلسطينية، فإن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ 7000 معتقل، من بينهم 330 من قطاع غزة، و680 من القدس وأراضي عام 1948، و6000 من الضفة الغربية.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً