العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

انتشال 34 جثة إثر جنوح قارب لاجئين في البحر المتوسط

جنح قارب يحمل لاجئين بينهم الكثير من الأطفال في عرض البحر المتوسط مما أدى لوفاة 34 لاجئا على الأقل أمس الأربعاء أكثرهم أطفال صغار وذلك حسب متحدثة باسم منظمة MOAS الإغاثية.

وقالت المتحدثة إن ثلاثة قوارب خشبية كانت تحمل نحو 1500 شخص انطلقت من السواحل الليبية وإن أحد هذه القوارب جنح مما أدى إلى سقوط نحو 200 شخص في المياه من بينهم العديد من الأطفال والنساء.

وأوضح مؤسس المنظمة، كريس كاترمبون، أن "هذا المشهد ليس من أحد أفلام الرعب، إنه حقيقة على أعتاب أوروبا". ونشرت صور تبين مدى كثرة الناس الهائمين في المياه.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن قوات خفر السواحل ترجح أن عدد القتلى 34 شخصا وقالت إن الكارثة وقعت قبالة ميناء زوارة الليبي.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن هناك 15 عملية إنقاذ لنحو 1700 شخص على الأقل جرت أمس، في ظل ظروف الطقس الجيدة التي تشجع المهاجرين على الانطلاق من الساحل الليبي.

وقالت متحدثة باسم منظمة "إم أو إيه إس" لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن المنظمة انتشلت جثث خمسة أطفال.

ويعتبر الطريق الواقع بمنتصف البحر الأبيض المتوسط بين إيطاليا وليبيا أخطر طريق في العالم بالنسبة إلى المهاجرين عبر البحر. وقالت منظمة الهجرة الدولية إن 1252 شخصا لقوا حتفهم أو فقدوا منذ يناير/ أول كانون الثاني الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً