العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

"ألبا" تواصل التقدم في مشروع الخط السادس للتوسعة

عوالي - شركة ألمنيوم البحرين 

25 مايو 2017

قطعت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، مصهر الألمنيوم الدولي ومقره البحرين، خطوات ثابتة على طريق تحقيق مشروع الخط السادس للتوسعة، وذلك وفق تصريح لرئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة.

جاء التصريح خلال الاجتماع الفصلي الثاني لمجلس الإدارة لهذا العام، والذي عقد صباح اليوم الخميس (25 مايو/ أيار 2017).

وأضاف الشيخ دعيج آل خليفة قائلاً: "نحن سعداء لتمكننا من تأمين القسم الأول من القرض الممنوح من قبل وكالة الصادرات الائتمانية بقيمة حوالي 700 مليون دولار أميركي، ومن المتوقع أن نتمكن من إغلاق القسم الثاني من هذا القرض – والذي يتراوح بين 300 و400 مليون دولار أميركي – مع نهاية الربع الثالث من هذا العام، مما سيؤمن تمويل مشروع الخط السادس للتوسعة بالكامل، كما أود أن أشكر جميع العاملين في البا لتحقيقهم تقدماً ملحوظاً في استرجاع خط الصهر الخامس، ونتطلع لاستئناف الإنتاج في الخط الخامس بالكامل بشكل آمن وفي أقرب وقت ممكن".

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ 9 فبراير 2017 وعضوية اللجان الثلاث التابعة لمجلس الإدارة.

كما راجع المجلس التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ولجنة الترشيح والمكافآت. كما اطلع المجلس على التقارير المتعلقة بالسلامة والأداء المالي وتطورات مشروع الخط السادس للتوسعة، وحادثة الانقطاع الكهربائي، والمرحلة الثانية من مشروع تايتن، بالإضافة إلى توجهات سوق الألمنيوم بشكل عام.

وعلاوة على ذلك، وافق المجلس على تعيين حسن نور رئيساً تنفيذياً بالوكالة للعمليات الإنتاجية، وأمين سلطان رئيساً تنفيذياً لعمليات الطاقة، بشكل فوري.

يتألف مجلس إدارة شركة البا من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم – بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة – كل من يوسف عبدالله تقي، أسامة محمد العريض، ياسر حميدان، محمد كمشكي، وسهى كارزون، والعضوين المعيّنين من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هما كل من السيد علي الشمراني و أحمد محمد الجبر، بالإضافة إلى العضوين المستقلين وهما عويض خلف الحارثي ومطلق حمد المريشد.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً