العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

جهاد خلفان: خلال أسبوعين سنعلن اسم مدرب «أحمر الطائرة»

الأمور المالية السبب وراء غيابنا عن «آسيوية الرجال»

جهاد خلفان
جهاد خلفان

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان لـ «الوسط الرياضي» أنهم بمجلس إدارة الاتحاد لم يناقشوا بعد من المدرب الذي سيتولى مهام تدريب المنتخب الأول استعداداً لبطولة المنتخبات الخليجية والتي ستحتضنها البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وأضاف «انشغلنا بالتحضير لقرعة بطولة كأس العالم للناشئين للكرة الطائرة والتي أقيمت الأسبوع الماضي، ولم نناقش ملف المدرب الذي سيقود المنتخب الأول في الفترة المقبلة... إذ كما هو معروف أن إعداد المنتخب للبطولة الخليجية سينطلق في شهر أغسطس/ آب المقبل، وبالتالي هناك وقت كاف لمناقشة هذا الملف بكل روية قبل اتخاذ القرار المناسب».

وعندما قلنا له، إذاً من سيختار قائمة المنتخب الأولية، وهل الاتحاد عينه على مدرب عمل في الأندية الوطنية في الموسم المنتهي للتو كما فعل في العام الماضي عندما استعار المدرب البرازيلي كارلوس من داركليب، رد قائلاً: «أكرر، لم نناقش هذا الملف حتى الآن، والمدرب الذي سيقود المنتخب سيتم الإعلان عنه خلال فترة أقصاها أسبوعين بإذن الله تعالى».

وبشأن استياء محبي الكرة الطائرة البحرينية من غياب منتخب الرجال عن بطولة آسيا هذا العام، قال جهاد خلفان: «كانت لدينا الرغبة في المشاركة آسيوياً، لكن الأمور المالية أعاقتنا، ولهذا قررنا عدم المشاركة في الحدث الآسيوي هذا العام، وذلك تطبيقاً للمثل الشعبي الدارج (مد رجولك على قد لحافك)».

وتابع: «يكفي أن نشير إلى أن موازنة الاتحاد تقلصت بنسبة 40 في المئة خلال عامين فقط، وبالتالي لو قررنا المشاركة بالفعل، فإن ذلك سيؤدي لعجز في موازنة الاتحاد (وبكل أبوابها). إذ سعر التذكرة الواحدة للبلد الذي سينظم البطولة يصل إلى 500 دينار، وهذا يعني أننا بحاجة إلى 10 آلاف دينار للتذاكر فقط، فما بالك في بقية التكاليف».

وأشار جهاد خلفان إلى أن حتى موعد البطولة يعتبر غير مناسب، لأنها ستقام في شهر يوليو/ تموز المقبل، وأضاف «كل هذه المسببات دفعتنا لاتخاذ قرار عدم المشاركة آسيوياً».

وختم حديثه بالقول: «نحن لم ولن نهمل المنتخب الأول، ومشاركتنا الخليجية في شهر أكتوبر المقبل خير دليل على ذلك... إذن دعنا نتمنى أن تتحسن الظروف في المستقبل القريب حتى نعود سريعاً للمشاركات الآسيوية على صعيد أحمر الرجال أيضاً».

يذكر أن آخر مشاركة لمنتخب «رجال الطائرة» شهدت تحقيقه فضية البطولة العربية بعدما خسر المباراة المفصلية آنذاك من مصر التي توجت باللقب.

العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:59 ص

      اللجنة الاولمبية
      اتحاد اليد خلال عشر سنوات شارك في عشر مشاركات اسيوية من تصفيات كأس العالم و تصفيات اولمبية و دورات العاب اسيا . ما شفناهم تذرعوا بالامكانيات المالية ؟ هل القصور من اللجنة الأولمبية بعدم انصافها لمشاركة منتخبات الطائرة في البطولات القارية ام من الاتحاد؟

    • زائر 3 | 8:18 ص

      اوافقك الرأي
      كلامك صحيح. البحرين عندها جيل ذهبي في لعبة الطائرة ولكن للاسف ضاعوا في المشاركات الخليجية والعربية. وكان بالامكان الوصول لكأس العالم ومواصلة الابداع. سؤال للاتحاد خلال 15 سنة كم بلغت مشاركات المنتخب الاول والشباب في بطولات آسيا.

    • زائر 2 | 4:22 ص

      عليكم بالمدرب البحريني
      اذا عندكم كم فلس خلوهم مكافأت للاعبين

    • زائر 1 | 2:56 ص

      اذن كيف ستتطور كرة الطائرة بدون مشاركه اسيويه لجميع الفئات ومن ثم العالميه مع ان عندنا مقومات للوصول لذلك..... اعتقد نصبح محلك سر مع المشاركات الخليجيه

اقرأ ايضاً