العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

إشبيلية يوافق على تحرير سامباولي لقيادة منتخب الأرجنتين

 خورخي سامباولي
 خورخي سامباولي

توصل إشبيلية الإسباني إلى اتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تحرير مدربه خورخي سامباولي لقيادة منتخب بلاده.

وأوضح النادي الإسباني في بيان له أمس الجمعة (26 مايو/ أيار 2017): «توصل إشبيلية والاتحاد الأرجنتيني إلى اتفاق مبدئي لتحرير المدرب خورخي سامباولي من منصبه في النادي والسماح له بتولي تدريب المنتخب الأرجنتيني».

وتابع: «هذا الاتفاق المبدئي يبقى مشروطاً بتقديم المستندات المطلوبة التي يجب توقيعها من جميع الأطراف الخميس في الأول من يونيو/ حزيران»، مضيفاً «إن جميع الأطراف كانت راضية عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه». وكان رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيتا أعلن قبل أسابيع اختيار سامباولي لتدريب منتخب بلاده بعد إقالة إدغاردو باوتسا، لكن تعين عليه مفاوضة إشبيلية لأن عقده معه يمتد حتى 2018. وبحسب الصحف الإسبانية، فإن إشبيلية يريد الحصول على قيمة البند الجزائي وقدرها 1,5 مليون يورو لفسخ عقد سامباولي.

وكان سامباولي أبدى اهتمامه بتدريب منتخب بلاده، مؤكداً أنها فرصة «يحلم» بها منذ أعوام.

وأقال الاتحاد الأرجنتيني باوتسا (تولى قبل نحو أسبوعين تدريب منتخب الإمارات) في 10 أبريل/ نيسان في ظل النتائج المتواضعة للمنتخب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم، إذ تحتل الأرجنتين المركز الخامس غير المؤهل مباشرة إلى مونديال روسيا 2018.

ويخوض خامس تصفيات أميركا الجنوبية ملحقاً مع بطل أوقيانيا لتحديد مصيره.

وخلال مسيرته التدريبية التي امتدت 15 عاماً في البيرو والإكوادور وتشيلي وأخيراً في أوروبا، كان أفضل إنجاز لسامباولي قيادة منتخب تشيلي للقب كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه العام 2015.

كما أشارت الصحف الإسبانية أيضاً إلى أن الأرجنتيني الآخر إدواردو بيريتزو الذي ترك منصبه في سلتا فيغو الأسبوع الماضي سيخلف سامباولي في تدريب إشبيلية.

وأنهى إشبيلية الدوري الإسباني في المركز الرابع، وسيخوض الملحق المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الصيف المقبل.

العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً