العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

تأهل البرتغال وكوستاريكا للدور الثاني بمونديال الشباب

لحق المنتخبان البرتغالي والكوستاريكي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في كوريا الجنوبية وذلك بفوز الأول على نظيره الإيراني 2-1 والثاني على نظيره الزامبي 1-صفر اليوم السبت (27 مايو/ أيار 2017) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

ورفع كل من المنتخبين البرتغالي والكوستاريكي رصيده إلى أربع نقاط في المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق نقطتين خلف المنتخب الزامبي المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الإيراني متذيل المجموعة.

وبهذا لحق المنتخب البرتغالي بنظيره الزامبي إلى دور الستة عشر إذ سبق للمنتخب الزامبي أن تأهل رسميا قبل مباريات هذه الجولة.

كما تأهل المنتخب الكوستاريكي إلى دور الستة عشر كأحد أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في البطولة إذ يتفوق بفارق نقطة واحدة على المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى وبفارق الأهداف على نظيره الألماني صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية.

وانتزع المنتخب البرتغالي بطاقة التأهل بجدارة بعدما قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني.

وتقدم المنتخب الإيراني بهدف مبكر للغاية سجله رضا شيكاري في الدقيقة الرابعة ورد المنتخب البرتغالي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما دييغو جونسالفيز وشاندي سيلفا في الدقيقتين 55 و86.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تغلب المنتخب الكوستاريكي على ضيفه الزامبي بهدف نظيف سجله جاستن دالي في الدقيقة 15.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً