العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

وزير "المواصلات" يؤكد دعم مطار البحرين لذوي الإعاقة

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 27 مايو 2017

استقبل وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، رئيس المركز البحريني للحراك الدولي عادل سلطان وعدداً من أعضاء المركز.

وتم خلال اللقاء استعراض الدور الذي يقوم به المركز في خدمة ذوي الإعاقة في مملكة البحرين والمساهمة في دمج المعاقين في المجتمع وتوثيق الروابط بين المعاقين وإزالة جميع العقبات أمامهم بما يسهم في تنمية المجتمع البحريني.

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها الخدمات التي تقدم عبر مطار البحرين الدولي لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى أبرز الصعوبات التي تواجههم واقتراح عدد من الحلول المناسبة لها.

وبهذه المناسبة، قال وزير المواصلات والاتصالات: "إننا نسعى في مطار البحرين الدولي الى تطوير الخدمات كافة التي يقدمها مطار البحرين الدولي لعملائه بما فيها تلك المتعلقة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وذلك بما يتوافق والمعايير الدولية المتعارف عليها"، مؤكداً دعم وزارة المواصلات والاتصالات وشركة مطار البحرين لكل فئات المجتمع وعلى رأسهم ذوو الإعاقة وذلك من خلال توفير التسهيلات كافة الممكنة بما يسهم في تسهيل حركة المعاقين وتطوير الخدمة المقدمة لهم.

وأضاف أن "وزارة المواصلات والاتصالات حرصت أثناء تصميم مشروع مبنى المسافرين الجديد على مراعاة احتياجات ذوي الإعاقة وتلبية احتياجات شريحة ذوي الإعاقة بشكل كامل، حيث تم توفير مسارات مخصصة لهم مع توفير "كاونترات" خاصة لإنهاء إجراءات السفر، بالإضافة إلى توفير مواقف خاصة لذوي الإعاقة".

وأشار إلى أن "شركة مطار البحرين ستسعى جاهدة بالتعاون مع المركز البحريني للحراك الدولي إلى تنفيذ مجموعة من المبادرات الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مبنى المسافرين الحالي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً