العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

باتون يتشاور مع كلابه قبل أتخاذ قرار المشاركة في سباق موناكو

تشاور البريطاني جنسون باتون مع كلابه قبل أن يقرر تسجيل عودة قصيرة لعالم فورمولا 1 في موناكو هذا الاسبوع.

وقال باتون للصحافيين مازحا "لقد سألت كلابي، وقد قالوا يمكننا العيش بدونك لأسبوع أو أكثر".

وفريق مكلارين، الذي سمح للسائق الاسباني فرناندو الونسو بالمشاركة في سباقات "إندي 500"، لديه اتفاق مع باتون بشأن إمكانية عودته من الاعتزال إذا احتاجوا إلى سائق.

وأوضح باتون "صديقتي قالت افعل ما تشاء".

بعد 17 عاما قضاها داخل المضمار، باتت حياة باتون أكثر استرخاء الآن بصحبة رفيقته عارضة الأزياء بريتني وارد.

الفترة الماضية شهدت انشغال باتون بكلابه وبشغفه برياضة الترياثلون (الثلاثي)، مما يعني ان السائق البريطاني الفائز بلقب بطولة العالم في 2009، يبقى لائقا وقادرا على العودة مجددا لسيارة فورمولا 1.

ووُجهت انتقادات لباتون لأنه اكتفي باستكشاف سيارة مكلارين، التي طرأ عليها تعديلات هائلة، فقط عبر جهاز المحاكاة، ولكن رئيس مكلارين يشعر بالتفاؤل.

وقال رئيس مكلارين، زاك براون: "لقد شارك باتون في فورمولا 1 لـ17 عاما وغاب فقط عن أربعة سباقات، لا يبدو وأنه غاب عن سيارة الفريق لثلاثة أعوام".

وبدت الانتقادات غير واقعية بد أن حل باتون، الذي رحل عن مكلارين في نهاية الموسم الماضي، في المركزين الرابع عشر والثاني عشر في أول تجربتين لسباق موناكو أمس الأول الخميس.

وتأخر باتون بفارق ضئيل للغاية عن زميله في فريق مكلارين ستوفيل فاندورن، وبفارق 1.2 ثانية فقط عن الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي فاز بالتجربة.

واستفاد باتون من معرفته جيدا بشوارع موناكو نظرا لأنه عاش هناك طوال مسيرته في فورمولا 1.

وفاز باتون بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى في 2009 في طريقه نحو حصد لقب بطولة العالم.

هذا العام، سيارة مكلارين أصبحت أوسع وأثقل وأسرع، ولكن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، يرى أن زميله السابق باتون سيسير على ما يرام "إنه سائق مخضرم".

وسقف الطموحات المبنية على باتون ليس مرتفعا، نظرا للنتائج الباهتة التي حققها مكلارين إذ يعتبر هو الفريق الوحيد في الموسم الحالي لفورمولا 1 الذي لم يحقق أي نقاط حتى الآن.

وختم باتون، الفائز بـ15 سباق جائزة كبرى خلال مسيرته التي شهدت مشاركته في 305 سباقات، بالقول "الأمر مثير، لا أشعر بأي ضغوط".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً