العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

"الأهلية" تدعم تدريب طلبتها وخريجيها في برنامج "فرصتي" التقني

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 27 مايو 2017

وقعت الجامعة الأهلية مع معهد "ثينك سمارت"، الشريك الذهبي لمايكروسفت في مجال التدريب، اتفاقية تعاون ترمي لتشجيع طلاب الجامعة وخريجيها على الدخول في برنامج "فرصتي" الهادف إلى تدريب 1500 بحريني على مدى ثلاثة سنوات، وتزويدهم بأحدث برامج مايكروسوفت في مجال بناء مهارات الأعمال وإعدادهم لدخول سوق العمل وفقاً لأعلى معايير الفاعلية والإنتاجية.

والمشروع موجه للخريجين، والطلاب، وكذلك المهنيين الذين يفترض أن يحققوا الشروط التدريبية، ويوفر المشروع مجموعة متنوعة من برامج التدريب على الأعمال التجارية وتكنولوجيا المعلومات، جنباً إلى جنب مع وظيفة الإرشاد والتوجيه في فرص ريادة الأعمال.

من جانبه، أوضح الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله يوسف الحواج أن دور ومسئولية الجامعة الرائدة لا ينتهيان عند تخرج الطالب وحصوله على المؤهل الأكاديمي، وإنما تستمر العلاقة فيما بينهما حيث تعتني الجامعة بحصول خريجيها على أفضل فرص التدريب وشغلهم لأرقى المواقع المهنية، كما يعود الخريج بتغذيته الراجعة للجامعة بالفائدة، لتصب تجربته المهنية في تطوير مناهج الجامعة واستراتيجيات التعليم لديها.

وذكر أن الجامعة الأهلية مهتمة بصناعة الشراكات مع مختلف القطاعات التدريبية والمهنية، وخصوصاً تلك الحائزة شهادات احترافية متميزة، كمعهد "ثينك سمارت"، الذي يملك شراكة واسعة مع مايكروسفت في مجال التدريب.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت أحمد عطية الله الحجيري إنه جرى تصميم برنامج "فرصتي" لتشجيع المهنيين البحرينيين من أجل تجاوز التحديات التي يواجهونها بسبب تغير اتجاهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطور احتياجات المؤسسات.

وأوضح الحجيري أنه في ظل هذه المشروع، سيتم التعرف على ميول ورغبات المتدربين، وتوجيهم في طريق التوظيف أو ريادة الأعمال، وتزويدهم بالمهارات الخاصة بذلك، إضافة إلى رفع إمكانية الحصول على فرصة عمل أمامه سواء في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، أو في القطاعات ذات الصلة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار سعي "ثينك سمارت" لتلبية الحاجة الكبيرة لتطوير مهارات ومعلومات الطلاب والخريجين وموظفي إدارات تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف الجهات الحكومية والخاصة بشكل دائم، وخاصة أن هذا قطاع التقنية بات أساسياً في أي تطور.

وأضاف أن "ثينك سمارت" راكمت العديد من سنوات الخبرة في مجال التدريب والتطوير بميدان تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وأصبحت على دراية التامة بالتحديات التي تواجهها المنظمات والشركات في هذا المجال، وذلك في إطار إسهاماتها في تطوير الأداء في مجال تقنية المعلومات بشكل عام في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً