العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

سوق البحرين الاستثماري يساعد الشركات على تنويع منتجاتها وخدماتها

خميس المقلة متحدثاً خلال الندوة
خميس المقلة متحدثاً خلال الندوة

حضر أعضاء جمعية المعلنين البحرينية، فرع الجمعية الدولية للإعلان بمملكة البحرين، ندوة تعريفية نظمتها بورصة البحرين اطلعوا فيها على سوق البحرين للاستثمار، وهو سوق أسهم تم إطلاقه في مارس/ آذار 2017 مخصص للمشاريع التجارية الواعدة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبالإضافة إلى شرح فكرة ولوائح السوق، ركزت البورصة أثناء الندوة على جملة المزايا الفريدة التي يمكن للشركات المؤهلة أن تحصل عليها عن طريق الإدراج على السوق.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: «رجال الأعمال يدركون تماماً أن عليهم الابتكار باستمرار للمحافظة على قدرتهم التنافسية في ظل الاقتصاد المعولم والتقنيات الجديدة التي نعيشها اليوم، وغالباً ما يتطلب ذلك استثماراً رأسمالياً كبيراً قد تجد شريحة واسعة من الشركات تحديات في الحصول عليه من خلال الوسائل التمويلية التقليدية».

وأشار إلى أن «حلول تحصيل رأس المال الميسرة التي يوفرها سوق البحرين الاستثماري يمكن أن تكون خياراً ملائماً للشركات التي تسعى إلى توسيع وتنويع باقة الخدمات التي تقدمها، ما يعزز استدامتها على المدى البعيد».

وأبدى رئيس جمعية المعلنين البحرينية، عضو المجلس العالمي للجمعية الدولية للإعلان، خميس المقلة تأييده لهذا الرأي، مشيراً إلى أن نموذج الإعلام التقليدي أصبح غير صالح بسبب التغير الذي طرأ في طريقة استهلاك الناس للإعلام بسبب التكنولوجيا، مما اضطر الشركات العاملة في هذا القطاع إلى إعادة النظر في استراتيجيتها.

وأضاف المقلة قائلاً: «شهدت صناعة الإعلام واتصالات التسويق كغيرها من المجالات تحولاً دراماتيكياً في السنوات العشرين الماضية في ظل بروز تقنيات ومنصات إعلامية جديدة، فضلاً عن زيادة انتشار الإنترنت. لذا يجب على الشركات في قطاعنا أن تستثمر في مواكبة هذا التطور، وإن «وجود وسائل فعالة ومنخفضة التكلفة نسبياً للحصول على رأس المال مثل سوق البحرين الاستثماري هو ميزة قيّمة للغاية ينبغي على الشركات في قطاعنا التفكير به بشكل جدي لكي تعزز قدرتها على المنافسة وتنويع مصادر إيراداتها».

وكان المقلة قد كشف في شهر أبريل/ نيسان أن الإنفاق الإعلاني في البحرين قد تراجع بشكل طفيف من 76 مليون دولار أميركي في العام 2015 إلى 74 مليون دولار أميركي خلال العام 2016، لافتاً أن إلى أن الصرف الإعلاني يشهد زيادة مطردة في الإعلان الرقمي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تقدرها بعض المصادر بحدود 20 في المئة من إجمالي الصرف الإعلاني.

ويمكن للشركات الراغبة في الإدراج والمكاتب الاستشارية المتخصصة الراغبة في الحصول على الاعتماد من قبل بورصة البحرين التواصل مع مكتب المساعدة بالبورصة عبر الهاتف 17 261260 أو البريد الإلكتروني info@bahrainbourse.com.

العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً