العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

فيسبوك تعيد تصميم المواضيع الرائجة لتسهيل العثور عليها

أدخلت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك تغييرات جديدة طالت المواضيع الرائجة، وذلك بغية تسهيل تحديد وملاحظة المواضيع الرائجة والتغطية التي تدور حولهم، حيث أدخلت المنصة تغييرات بصرية عبر إعادة تصميم صفحة نتائج البحث عن المواضيع الرائجة وهي الصفحة التي تظهر عند النقر على موضوع رائج لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

وكانت صفحة النتائج تعرض سابقاً، وبعد النقر على موضوع رائج، قصة من منشور واحد وينبغي التمرير للأسفل لرؤية القصص ذات الصلة، وعملت فيسبوك على إعادة تصميم الصفحة لتسهيل إمكانية اكتشاف منشورات أخرى تغطي الموضوع بالإضافة إلى عرض حديث الأصدقاء والمشاهير والشخصيات العامة حول هذا الموضوع.

واستبدلت المنصة النظام القديم بنظام جديد دائري بسيط يعمل بشكل أفضل على إظهار خيارات تغطيات مختلفة، ووفقاً لفيسبوك فإن الطريقة الجديدة لن تؤثر على كيفية الحصول على القصص وما تزال تستعمل نفس الخوارزمية لتحديد بعض من القصص الأكثر شعبية حول موضوع معين مطروح ضمن المواضيع الرائجة، بحيث انها سهلت رؤية خيارات أخرى.

ويمكن رؤية التغييرات على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS في الولايات المتحدة الأميركية، وتخطط الشركة لإتاحتها على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ونسخة الويب للأجهزة المحمولة واللوحية وسطح المكتب قريباً.

كما أدخلت المنصة تغيير آخر يتمثل بتسهيل إمكانية اكتشاف المواضيع الرائجة على الأجهزة المحمولة عن طريق إضافتها ضمن خلاصة تغذية الأخبار، بينما كانت تتواجد سابقاً وبشكل مخفي ضمن البحث، ووفقاً لما صرحت به فيسبوك فإن ذلك الأمر شكل صعوبة من حيث العثور عليها بالنسبة لمستخدمي الشبكة على الأجهزة المحمولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً