العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

"غرابيب سود": يرصد الحياة اليومية للنساء الملتحقات بـ"داعش"

"غرابيب سود" عمل درامي ضخم يعرض في شهر رمضان المبارك، يسلّط الضوء بشكلٍ مكثّف على النساء الملتحقات بما يسمى بتنظيم داعش، وذلك عبر عدّة نماذج يعرض لها، فمنهن الباحثات عن المال والفارّات من حياةٍ يائسة نتيجة ظروفهن المالية والاجتماعية القاهرة ومنهن اللواتي تدفعهن حالاتهن النفسية والاجتماعية إلى الرغبة في خوض تجارب ومغامرات سرعان ما يُصدمن بحقيقتها المرّة وغيرهنّ ممن خضعن لعمليات غسيل أدمغة مُمنهَج عبر وسائل متعدّدة ومتنوّعة منها شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق استغلال الوتر الديني بطرق عاطفية وتفعيل فكرة "الجهاد" في زمن "نكبة المسلمين"و"تدهور أوضاع الأمة" على حدّ زعمهم.. إلى غيرها من الذرائع.

ويضاف إلى هؤلاء نساء أتين من مجتمعات غربية بعد أن غُرِّر بهنّ وسرعان ما تجد تلك النسوة تناقضاً جوهرياً بين ما كنّ يتوقعنه أو ما صُوِّر لهن وما بين حقيقة التنظيم الإرهابي على أرض الواقع.

 كما يتطرّق العمل في بعض جوانبه إلى "الجناح العسكري" النسائي المُرتكز في السياق الدرامي للعمل على كتيبتيْ "أم الريحان"و"الخنساء".

المسلسل من إنتاج وتوزيع مجموعة إم بي سي وهو من إخراج عادل أديب.

وقد صورت معظم حلقات "غرابيب سود" في لبنان، وتشارك فيه مجموعة من الممثلين من دول عربية عدة منهم: سيد رجب، ورامز أمير وإلهام علي، ومرام البلوشي، منى شداد، أسيل عمران، محمود بوشهري، وديمة الجنيد، وراشط الشمراني، وليزا دبس، وعيسي ذياب، سمر علام، الراقصة دنيا والعديد من أبطال الدراما العربية.

المسلسل يعرض على على قناتي MBC وأبوظبي في الاوقات التالية:

  • MBC1: الساعه 11 مساءا
  • قناة بوظبي: الساعه 11 ويعاد في 9:30 صباحا

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا