العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

"أبل" تطور رقاقة للذكاء الصناعي للأجهزة القادمة

تعمل شركة أبل على تطوير رقاقة من أجل قدرات الذكاء الصناعي لتضمينها في أجهزتها المستقبلية، وكانت الشركة قد بدأت أولى خطواتها المبكرة في مجال الذكاء الصناعي مع إدخالها للمساعد الصوتي الذكي سيري في عام 2011 الذي يسمح للمستخدمين بتشغيل هواتفهم الذكية باستعمال الأوامر الصوتية.

وتطور الشركة معالج مخصص للمهام ذات الصلة بالذكاء الصناعي، وذلك وفقاً لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصدر مطلع على المسألة، وقال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان المنتج الذي يعرف داخليا باسم "Apple Neural Engine" من شأنه أن يحسن الطريقة التي تتعامل بها أجهزة الشركة مع المهام التي تتطلب الذكاء البشري مثل التعرف على الوجه والكلام.

كما يستعمل المعالج في عمليات مثل المساعدة على إدارة عمر البطارية وإدارة الطاقة بشكل أفضل، ويمكن استعمالها ضمن المنتجات المستقبلية مثل السيارات ذاتية القيادة أو النظارات الرقمية بالإضافة إلى أجهزة آيفون وآيباد.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي حققوا فيه منافسي الشركة مثل غوغل وأمازون ومايكروسوفت تقدماً كبيراً في مجال الذكاء الصنعي، وأظهرت غوغل خلال مؤتمرها للمطورين في الأسبوع الماضي كيفية إضافتها قدرات الذكاء الصناعي إلى مجموعة متنوعة من المنتجات من الهواتف إلى السماعات المتصلة إلى السيارات.

وتعتبر الشركة المصنعة لهواتف آيفون متخلفة إلى حد كبير عن المنافسة عندما يتعلق الأمر بتقنيات الذكاء الصناعي، التي يمكنها تشغيل الجيل التالي من الأدوات المتصلة، وأدخلت الشركة في العام الماضي بعض التحسينات على مساعدها الصوتي سيري، بحيث أتاحت الوصول لمطوري الطرف الثالث إلى فئات محدودة مثل الرسائل والمدفوعات.

وتستعمل أجهزة أبل الحالية رقاقتين مختلفتين من أجل التعامل مع عمليات الذكاء الصناعي المعقدة، الأول المعالج الرئيسي والثاني رقاقة الرسوميات، وتسمح الرقاقة الجديدة بتحويل إمكانية التعامل مع تلك المهام إلى وحدة مخصصة مصممة خصيصاً لعمليات الذكاء الصناعي، مما يسمح لأبل بتحسين أداء البطارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Galaxy 4 ever | 5:40 ص

      *تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي حققوا فيه منافسي الشركة مثل غوغل وأمازون ومايكروسوفت تقدماً كبيراً في مجال الذكاء الصنعي

      *تعتبر الشركة المصنعة لهواتف آيفون متخلفة إلى حد كبير عن المنافسة عندما يتعلق الأمر بتقنيات الذكاء الصناعي٠


      #ههههههههههههههههه
      ...

    • زائر 4 Galaxy 4 ever | 1:53 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله اشدخلك بالسالفة الموضوع للابل مو Samsung
      هذا يدخل على انك فاضي وسفيه وشكلك ومريض نفسيا . كفاية حقد
      قال تعالى: (( ولا ترد على السفيه جوابا))
      # Galaxy 4 ever يخليك تكره السامسونج باخلاقه السيئة

    • Galaxy 4 ever زائر 4 | 2:44 م

      ليش منقهر انت!!
      اذا موعاجبك الرد .. لا ترد

    • زائر 6 Galaxy 4 ever | 5:29 ص

      كمحب للسامسونج انت صرت تفشلنا
      والشي الثاني الانسان باخلاقه وانت لا حول ولا قوة الا بالله
      والشيء الاخير مو زين التصنع فلا تسوي نفسك ماشاءالله و ماعليه امدح اذكر المساوء في كل جهاز حتى السامسونج بس لا تتمسخر على احد مو بس انت حتى اي احد مثلك و خل عندكم حضاره شوي

    • Galaxy 4 ever زائر 4 | 5:42 ص

      اكره سامسونج ياخي وفكنا
      عورت راسنا بتكرها وبتكرها
      على اساس واقفه عليك هي يالمستضعف!! هاا!

اقرأ ايضاً