العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

البحرين : وزير "التربية": توفير كافة التسهيلات لأداء الامتحانات النهائية في أجواء مناسبة

تفقد سير الامتحانات في عدد من المدارس...

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن الوزارة وفـرت كافة التسهيلات الضامنة لأداء الطلبة للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في أجواء مناسبة، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم، بما يسهم في تحقيق الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية لأفضل النتائج.

جاء ذلك لدى تفـقــده اليوم الاحد (28 مايو/ أيار 2017) عدداً من المدارس، حيث اطمأن على سير الامتحانات النهائية بالصورة المطلوبة، واطّــلع على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير هذه الامتحانات بكل سلاسةٍ ويسر، واستمع إلى آراء وملاحظات عدد من الطلبة وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بشأن هذه الامتحانات.

وأضاف الوزير أن من ضمن جهود الوزارة العديدة في هذا الجانب، مراعاتها دقة الأسئلة ووضوحها لجميع المستويات الدراسية، مع تشكيل لجان وزارية مختصة بالرد على استفسارات المدارس بشأن الأسئلة، فضلاً عن الأخذ بعين الاعتبار عند ترتيب المواد في جدول الامتحانات صعوبة المادة أو سهولتها، لإعطاء الطلبة فرصة أكبر للمذاكرة.         

كما تفقد الوزير عدداً من لجان الامتحان المخصصة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومرضى السرطان والسكلر، مؤكداً أن الوزارة وفرت كل الخدمات التي تعين هؤلاء الأبناء على أداء امتحاناتهم في بيئة مريحة، ومنها تصميم أوراق الامتحانات بشكل يتناسب مع احتياجات المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية، وتوفير السماعات لذوي الإعاقة السمعية، وتخصيص مشرفين لمساعدة الطلبة على قراءة الأسئلة وفهمها، مع إعطائهم وقتاً إضافياً لأداء امتحاناتهم، وتطبيق آليات تقويم تراعي قدرات هؤلاء الأبناء بجميع فئاتهم.

وأوضح الوزير أن الوزارة خصصت 20 مركزاً لتصحيح الامتحانات النهائية، 12 منها للمرحلة الإعدادية و8 للمرحلة الثانوية، أما المدارس الابتدائية فيتم التصحيح فيها بشكل داخلي، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تضمن الدقة في التصحيح والرصد والفرز واستخراج النتائج في المواعيد المحددة، لتحقيق العدالة في نتائج الطلبة، مشيداً بالجهود التي بذلها التربويون في الوزارة والمدارس لإنجاح الامتحانات، متمنياً للأبناء الطلبة كل النجاح والتوفيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:05 م

      من بداية الفصل الطلبة يشكون نقص الكتب
      نقص المعلمات و المعلمين
      بالله شنو فايدتها هذي التسهيلات اللي تتكلم عنها الحين ؟

    • زائر 4 | 3:04 م

      عدد لنا التسهيلات اللي وفرتوها؟

    • زائر 2 | 10:04 ص

      الامتحانات في شهر رمضان متعبة للمرحلة الإعدادية و الثانوية خصوصاً الفترة الثانية و الثالثة لذلك نأمل من السنة الجاية تكون خلال الفترة الأولى لجميع المراحل

اقرأ ايضاً