العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

خروج كيربر من الدور الأول ببطولة رولان غاروس للتنس

 أقصيت المصنفة أولى الألمانية أنجليك كيربر من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على يد الروسية ايكاترينا ماكاروفا 2-6 و2-6 اليوم الأحد (28 مايو/ أيار 2017).

وبخسارتها أمام المصنفة 40، باتت كيربر (29 عاما) أول مصنفة أولى في تاريخ البطولة الفرنسية المقامة على ملاعب ترابية، تخرج من الدور الأول للبطولة. وكانت الألمانية أقصيت من الدور الأول أيضا العام الماضي، الا انها لم تكن في حينه مصنفة أولى عالميا.

وتشكل الخسارة اليوم الأحدث في سلسلة من الأداء المتواضع الذي تقدمه الالمانية هذا الموسم، والذي يلي أداءا جيدا العام الماضي توجته بإحراز لقب بطولتين من البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" في استراليا والولايات المتحدة.

إلا أن كيربر خرجت هذه السنة من ثمن نهائي ويمبلدون الأسترالية، أولى بطولات "الغراند سلام" في يناير/ كانون الثاني، ما أفقدها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، الا انها استعادتها مؤخرا من الأميركية سيرينا وليامس الغائبة عن المنافسات بسبب الحمل.

كما ان استعدادات كيربر للبطولة الفرنسية على الملاعب الترابية لم تكن على قدر الآمال، اذ خرجت قبل عشرة أيام من الدور الثاني لدورة روما الايطالية.

ولم تخف ماكاروفا (28 عاما) والتي سبق لها بلوغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة العام 2014 واستراليا 2015، فرحتها بالتفوق على منافستها الالمانية.

وقالت ماكاروفا "هذه المرة الأولى أخوض مباراة في الفردي على الملعب الرئيسي" في رولان غاروس، مضيفة "الأمر لا يصدق".

وتابعت "أنجليك هي المصنفة أولى عالميا ولاعبة كبيرة. كنت أعرف انه علي السعي الى الفوز، وانها لن تمنحني اياه بسهولة".

وكانت التشيكية بترا كفيتوفا أول المتأهلات الى الدور الثاني، بفوزها الأحد على الاميركية جوليا بوسيروب 6-3 و6-2.

وكانت هذه المباراة الأولى لكفيتوفا بعد خضوعها لعملية جراحية في اليد اليسرى التي تلعب بها، نهاية ديسمبر إثر تعرضها للإصابة بسكين لص حاول سرقة منزلها.

واصيبت كفيتوفا المصنفة 16 عالميا والتي لم تعلن مشاركتها الا الجمعة، في اصابع يدها الخمسة وبقطع في اعصاب اثنين منها في 20 ديسمبر 2016 عندما حاولت الدفاع عن نفسها ضد لص دخل منزلها في بروستيوف.

وتلتقي كفيتوفا (27 عاما) بطلة ويمبلدون الانجليزية 2011 و2014، في الدور المقبل الأميركية بيتاني ماتيك ساندز أو الروسية يفغينيا رودينا.

وقالت كفيتوفا: "لم يكن لدي وقت للتدريب، ليس أكثر من اسبوعين او ثلاثة اسابيع، لكني سعيدة جدا. لم أستطع تقديم افضل من ذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً