العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

في محاضرة حول الخدمات... «بلدي المحرق»: بطاقة المسنين سارية للجهات الخاصة وليس الحكومية

شرف: بطاقة المسن للاستفادة منها في جهات القطاع الأهلي والخاص
شرف: بطاقة المسن للاستفادة منها في جهات القطاع الأهلي والخاص

أقام مجلس بلدي المحرق بمقره في البسيتين محاضرة حول الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لفئة كبار السن، قدّمها رئيس مكتب خدمات المسنين بالوزارة عدنان شرف.

وقال عضو المجلس البلدي في المحرق نجم آل سنان إن اللقاء جاء مثمراً بمشاركة الآباء والأمهات من جمعية البحرين لرعاية الوالدين، ودار المحرق لرعاية الوالدين، بالإضافة إلى زوار المجلس الكرام. متابعاً أن اللقاء بدأ بتوجيه سؤال حول مدى إلمام الحضور بالخدمات التي تقدمها الوزارة لفئة كبار السن، وتبين عدم معرفتهم لكثير من هذه الخدمات، ومن هنا تتضاعف قيمة هذا اللقاء الذي خرج منه المشاركون بنتائج ايجابية.

هذا وقدم المحاضر عدنان شرف عرضاً مرئياً شمل ثلاثة محاور هي: نبذة عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لفئة كبار السن بمملكة البحرين، وخدمات الرعاية الإيوائية وخدمات الرعاية النهارية وخدمة الأجهزة والمعينات لكبار السن، وباقة برامج رفع جودة حياة كبار السن. وتبع ذلك فتح الباب أمام نقاشات الجمهور ومقترحاتهم بهدف تطوير الخدمات، حيث شددوا على ضرورة وصول المعلومات إلى جميع المنتمين لهذه الفئة الكريمة.

وتوضيحاً لخدمة بطاقة المسن التي تصدرها الوزارة، فقد أوضح ممثل الوزارة عدنان شرف بأن جميع كبار السن ممن تجاوزوا الـ 60 عاماً يمكنهم الاستفادة من جميع الخدمات والدعم الحكومي المقدم لهم عن طريق إبراز بطاقة السجل السكاني فقط، وأن بطاقة المسن قد تم تدشينها ليتم الاستفادة منها في جهات القطاع الأهلي والخاص ممن تتفضل مشكورة بتقديم الدعم لهذه الفئة. كما أن الوزارة تعمل على زيادة قاعدة الجهات الداعمة لبطاقة المسن من جهات القطاع الأهلي والخاص وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمسنين.

العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:52 ص

      لم أستفد منها الا في تسجيل سيارة واحدة من عدد سيارتين فقط...ولم أرى أي فائدة تذكر من هذه البطاقة...!!!

    • زائر 2 زائر 1 | 2:40 ص

      انا حصلت تخفيض 100فلس بواسطة البطاقة وسيارة وحدة أثناء التسجيل

اقرأ ايضاً