العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

استراليا تعتزم إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان بعد طلب من ترامب

أعلنت وزيرة الدفاع الأسترالية اليوم الإثنين (29 مايو / أيار 2017) إن بلادها سترسل 30 جنديا إضافيا إلى أفغانستان للمساعدة في تدريب الجنود الأفغان.
 
وقالت ماريز باين إن الزيادة سترفع من تعداد وحدة التدريب الاسترالية في أفغانستان إلى 300 جندي، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بي.سي).
 
وقالت باين في جلسة استماع أمام لجنة مجلس الشيوخ الاسترالي في كانبيرا "إن هذه القوات الإضافية من شأنها أن تسمح لاستراليا بتعيين مستشارين إضافيين لمواصلة تطوير قدرات قوات الأمن الأفغانية على المدى الطويل، كجزء من مهمة بعثتنا الحالية في التدريب وتقديم المشورة".
 
وتأتي هذه الخطوة على ما يبدو بعد أن طلب كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلف شمال الاطلسي (ناتو) الاسبوع الماضي من استراليا إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان للتصدي لحركة طالبان.

ومن المتوقع أن يعلن ترامب قريبا عن إرسال أكثر من 5 آلاف جندي إضافي إلى أفغانستان لمنع تنظيم "داعش" من الحصول على موطئ قدم في هذه الدولة التي مزقتها الحرب، بحسب صحيفة "ذا استراليان".
 
يذكر أن الولايات المتحدة لديها حاليا 8400 جندي في أفغانستان، ما يعد أقل بكثير عن العدد وقت الذروة في عام 2010 عندما بلغ 100 الف جندي .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً