العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

نمو واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام خلال الربع الأول

أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الإثنين (29 مايو / أيار 2017) استمرار نمو واردات كوريا الجنوبية من النفط الخام خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في ظل استمرار أسعار الخام المنخفضة.
 
وبحسب وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، فإن إجمالي واردات البلاد من النفط الخام خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 18ر278 مليون برميل بزيادة نسبتها 9ر4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
 
وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى تراجع واردات كوريا الجنوبية من المنتجات النفطية بنسبة 2ر4% إلى ما يعادل 78 مليون برميل خلال الفترة نفسها.
 
كانت الطفرة في واردات الخام الإيراني هي السبب الرئيسي لزيادة واردات النفط الخام في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث بلغ حجم واردات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 7ر46 مليون برميل بزيادة نسبتها 5ر104% عن الفترة نفسها من العام الماضي، لتصبح إيران ثاني أكبر مصدر للنفط الخام إلى كوريا الجنوبية بعد السعودية في نهاية آذار/مارس الماضي.
 
في الوقت نفسه بلغ حجم صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات النفطية خلال الربع الأول من العام الحالي 9ر126 مليون برميل بزيادة نسبتها 7ر8% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بفضل نمو الصادرات إلى آسيا والولايات المتحدة.
 
وزادت صادرات المنتجات النفطية إلى الصين بنسبة 6ر2% إلى 5ر22 مليون برميل خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما زادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 45% إلى 4ر11 مليون برميل خلال الفترة نفسها بفضل الطلب القوي على وقود الطائرات.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً