العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

نائب لبناني يفضل وضع مفاوضات قانون الانتخاب على"نار هادئة"

أعرب النائب اللبناني فادي كرم عن أمله أن يتم الاتفاق على قانون الانتخاب قريبا لما في ذلك من تثبيت للاستقرار السياسي في الوطن .
 
وقال كرم ، في تصريح لإذاعة صوت لبنان اليوم الإثنين (29 مايو / أيار 2017) ، إن الأفرقاء كافة يتعاطون بإيجابية مع الاستحقاق الانتخابي، وأن النقاط التي لا تزال عالقة لا تحول دون صدور قانون جديد .
 
ولفت الى أن" المشاورات مستمرة واللقاءات تتكثّف لتذليل التباينات التي لا تزال قائمة ،لا سيما مع ضغط المهل الدستورية" مشيرا إلى أن المفاوضات كلما كانت على نار هادئة من دون ضجيج تعطي نتائج أفضل.

وأوضح كرم أن القوات اللبنانية تقارب الملف الانتخابي من منطلق ألا يحاول فريق ان يغلب على آخر، ولا أن تشعر فئة أن تمثيلها مُصادَر.
 
وعن إمكانية نقل بعض المقاعد النيابية، شرح كرم أنه أتى لتحسين التمثيل المسيحي المغبون من دون أن يكون على حساب اي طائفة أخرى.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أرجأ أول أمس السبت، جلسة تشريعية اليوم الاثنين كان مقررا فيها التمديد للمجلس لمدة عام كامل الى الخامس من حزيران / يونيو المقبل.
 
وتنشط اللقاءات بين القوى السياسية اللبنانية في الفترة الأخيرة في محاولة للاتفاق على قانون جديد تجرى على أساسه الانتخابات النيابية قبل انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي في 19 حزيران / يونيو المقبل .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً