العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

القوات العراقية تتقدم باتجاه المدينة القديمة في غرب الموصل وتدعو المدنيين إلى الخروج

واصلت القوات العراقية اليوم الاثنين (29 مايو/ أيار 2017) التقدم من عدة محاور باتجاه المدينة القديمة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، في إطار عملية تهدف الى استعادة كامل مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، وفقا لمتحدث رسمي.

وأطلقت القوات الامنية منذ أكثر من سبعة اشهر عملية واسعة لاستعادة الموصل ثاني مدن العراق واخر اكبر معاقل الجهاديين من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة لوكالة فرانس برس ان "قطعاتنا مستمرة في التقدم (...) وتوغلت في احياء الصحة الاولى والزنجلي والشفاء و(منطقة) مستشفى الجمهوري" وجميعها في غرب الموصل.

واكد ان "المدينة القديمة محاصرة منذ فترة طويلة من الجنوب بشكل كامل، والان قطعاتنا تتواجد من الشمال والغرب"، مشيرا الى انه "عند تحرير هذه الاحياء، يتم تطويق المدينة القديمة من جميع الجهات".

وفيما يتعلق بطبيعة مقاومة المتشددين، قال العميد ان "الاسلوب ذاته، العجلات المفخخة وقناصة وانتحاريين".

وبشأن اخلاء المدنيين، قال المتحدث ان "ما يهمنا هو تحرير المواطنين بشكل كامل من خلال فتح ممرات آمنة ووضع ادلاء وعجلات لنقلهم والتعامل الانساني (معهم) من قبل قواتنا".

على الصعيد ذاته، أعلن بيان لخلية الاعلام الحربي ان طائرات القوات الجوية القت آلاف المنشورات مساء (الاحد)، على مناطق الموصل القديمة والزنجيلي والشفاء والصحة تحث المواطنين على الخروج باتجاه قواتنا الأمنية من خلال الممرات الامنة من اجل سلامتهم.

ونزح مئات الالاف من سكان الموصل ومناطق حولها، خلال الاشهر الماضية، كما يتوقع تزايد اعداد النازحين مع تقدم القوات العراقية لاستعادة اخر مناطق مدينة الموصل من قبضة الجهاديين.

وبدأت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، في 17 اكتوبر الفائت عملية عسكرية كبيرة لاستعادة الموصل من تنظيم "داعش" بعدما كان سيطر عليها في منتصف يونيو 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً