العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

ناصر بن حمد: أهداف مزدوجة تحققت في طواف إيطاليا عبر الترويج للمملكة وتحقيق الإنجازات

إيطاليا – المكتب الإعلامي 

تحديث: 29 مايو 2017

 توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق طواف "جيرو دي إيطاليا" في النسخة الـ100 من الطواف التاريخي الكبير الذي شهده عدد كبير من الجماهير وسط متابعة إعلامية واسعة من قبل مختلف وسائل الإعلام العالمية.

وصعد سمو الشيخ ناصر بن حمد منصة التتويج بمعية الدراجين الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، وقام سموه بتتويج الفائزين بعد السباق القوي والمثير والذي كان مليئاً بالتحدي والتنافسية الكبيرة بين جميع المشاركين الذين أثروا مسيرة السباق بعد مرور قرن على انطلاقته.

وبعد نهاية مراسم التتويج، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد عن تهانيه الصادقة إلى الفائزين بالمراكز الأولى في السباق، مشيداً بالمستويات الكبيرة والمتميزة التي قدمها المشاركون. وقال سموه "لقد كانت جولة متميزة وغاية في الإثارة، إذ شهد السباق تكتيكاً رائعاً من قبل الفرق المشاركة، وظهر جميع الدراجين بأداء باهر ورائع طيلة مسيرة السباق المتميز، على رغم التحديات الموجودة في مساره الذي يعد من الأصعب في العالم".

وأضاف سموه "أبارك لقائد فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية فينتشينزو نيبالي تحقيقه للمركز الثاني في الترتيب العام بعد حلوله بالمركز الثالث في ختام الجولة الثانية من طواف جيرو دي إيطاليا، لقد كانت نتائجه متميزة للغاية وجعل فريق البحرين يتصدر المشهد في هذا السباق الرائع بعد النتيجة الباهرة التي حققها، ونتمنى أن يواصل الدراج نيبالي صاحب الخبرة الواسعة مسيرته في رياضة الدراجات ويحقق العديد من الإنجازات باسم البحرين".

 

آثار كبيرة للترويج للبحرين

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن المشاركة البحرينية في سباق إيطاليا الشهير حققت الأهداف التي وجدت من أجلها في الترويج للبحرين ومنجزاتها الحضارية والتنموية وما تتمتع به من مقومات اقتصادية وسياحية وثقافية، بالإضافة إلى تحقيق فريق البحرين مريدا للإنجازات الباهرة باسم المملكة"، مشيراً إلى أن مشاركة فريق البحرين ميريدا في السباق تعتبر ترجمة واضحة لرؤى وتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في استغلال الرياضة العالمية للترويج للبحرين وما تحققه من تقدم واضح وكبير من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات، وجعل المملكة مركزاً للاهتمام بما تقدمه من إنجازات واضحة في التنمية.

وأضاف سموه "لقد كان اسم البحرين حاضراً في السباق العالمي بقوة، وكانت أعين الجماهير الرياضية تتجه نحو الإنجازات التنموية الكبيرة التي حققتها المملكة، وهذا ما كنا نسعى إليه من المشاركة في السباق وتأسيس فريق البحرين ميريدا، الأمر الذي يعطي للعالم فكرة واضحة عن المنجزات الحضارية والتنموية التي تعيشها البحرين في ظل العهد الزاهر، وما وصلت إليه من تطور ونماء، وهو الأمر الذي تحقق في السباق عبر تعرف المشاركين والجماهير على البحرين من خلال فريقها القوي المشارك في أهم سباقات العالم للدراجات الهوائية".

 

مواصلة حصد الإنجازات

وشدد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن فريق البحرين ميريدا سيواصل حضوره ومشاركته القوية في مختلف البطولات العالمية، وقال: "وضع الجهاز الفني لفريق البحرين ميريدا خطة لمشاركة الفريق في مختلف البطولات العالمية لتحقيق الإنجازات باسم المملكة، ونتطلع أن يوفق الفريق في الصعود إلى منصات التتويج، إذ أن ما حققه الفريق في سباق طواف إيطاليا الشهير يدعونا إلى التفاؤل بمستقبل أفضل".

 

الهتاف باسم نيبالي

هتفت الجماهير الحاضرة لسباق إيطاليا التاريخي باسم قائد فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية فينتشينزو نيبالي، وذلك بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في السباق علاوة على المسيرة التاريخية والإنجازات الكبيرة التي حققها في مسيرته برياضة الدراجات الهوائية، كما أن صعوده على منصة التتويج لاقى تصفيقاً حاراً من قبل الجماهير.  

 

جماهير غفيرة تابعت السباق

تابعت جماهير غفيرة طواف "جيرو دي إيطاليا" الذي يحتفل بنسخته 100، وأعربت تلك الجماهير عن سعادتها بمتابعة السباق والاستمتاع بتواجد نخبة من أبطال العالم وهم يقطعون في كل يوم عشرات الكيلوميترات من أجل الفوز بمراحل السباق، كما شهد السباق أيضاً تفاعل الجمهور ليس فقط المتواجد على أرض السباق، إنما حتى من المشاهدين عبر شاشات التلفاز العملاقة التي تم توفيرها في الساحات القريبة وذلك بفضل النقل المميز والتغطية الإعلامية المتكاملة للحدث، وهو الأمر الذي يجعل المشاهد من الخارج يعيش إحساس السباق وكأنه متواجد في أرض الموقع.

 

من قلب الفورمولا1

انطلق طواف "جيرو دي إيطاليا" من حلبة مونزا الإيطالية لسباق السيارات، مروراً بالعديد من المدن والمناطق الأثرية والتاريخية والحضارية التي تظهر التطور الكبير الذي تعيشه إيطاليا، وصولاً إلى خط النهاية في قلب ميلان.

 

دومولين يفوز بطواف جيرو دي ايطاليا

استطاع الدراج توم دومولين الفوز بالنسخة الـ100 من طواف "جيرو دي إيطاليا" بأسلوب مذهل ليصنع التاريخ كأول دراج هولندي يفوز بهذا الطواف، وذلك بعد أن دخل المرحلة الأخيرة من الطواف متأخراً 53 ثانية عن المتصدر السابق الدراج نيرو كوانتانا.

وكان دومولين تصدر الطواف لتسع جولات قبل أن يخسر القميص الوردي لصالح كوانتانا في المرحلة الـ19.

وأنهى كوانتينا الطواف في المركز الثاني متخلفاً بـ31 ثانية عن البطل، فيما جاء قائد فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية فينتشينزو نيبالي بالمركز الثالث. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً