العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

"بيوتي ورلد" يختتم أعماله بنجاح ويجذب 42,012 زائر من 135 دولة في دبي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط أحمد باولس، على نمو فعاليات الدورة الـ 22 لمعرض بيوتي ورلد الذي اختتم أعماله مؤخرا بدبي، ونجاح الشركات في إبرام عدد من الاتفاقيات والصفقات الناجحة وقد استقطب "بيوتي ورلد الشرق الأوسط2017" الذي أقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض 42,012 زائر من 135 دولة، وشارك به 1,580 عارضا من 60 دولة، وفق تقرير صحافي اليوم الاثنين (29 مايو/ أيار 2017).

وسجل معرض الأيام الثلاثة الذي أقيم على مساحة 55,000 متر مربع، نموا سنويا بنسبة 11.5 في المائة، فضلا عن زيادة بنسبة 13 في المائة في عدد الزوار، فضلا عن المشاركة القوية لمحترفي السبا والصالونات، مصففي الشعر، وفناني التزيين، والمستوردين والمصدرين، بحثا عن الإلهام وأحدث المنتجات التي تعرضها أكبر العلامات في القطاع العالمي للتجميل.

وأضاف باولس:" "رغم أن بيوتي ورلد الشرق الأوسط يواصل نموه كما وكيفا كل عام، إلا أنها حافظ، بل وعزز ارتباطه بسوق التجميل واللياقة البدنية في الشرق الأوسط وأفريقيا التي تواصل توفير فرص هائلة للاعبین العالمیین والمحلیین علی حد سواء. وتابع باولس: "يتزامن نمو المعرض مع تبوء دبي الصدارة في التجارة الإقليمية. حيث تظهر الإحصائيات الصادرة عن جمارك دبي أن حجم تجارة الإمارة من العطور ومستحضرات التجميل في عام 2016 قد بلغ 20.68 مليار درهم بينما تم استيراد، تصدير وإعادة تصدير 202 ألف طن بقيمة 5 مليارات درهم في الربع الأول من عام 2017.

يواصل بيوتي ورلد الشرق الأوسط مسار نموه المضاعف بشكل ملحوظ، حيث سلط الضوء على أبرز عشر فعاليات إضافة إلى إطلاق أكثر من 100 منتج على مستوى أقسام المعرض الستة وهي: العناية بالشعر، الأظافر ولوازم الصالونات، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الآلات، التغليف، والمواد الخام؛ المعدات المهنية، السبا & اللياقة البدنية؛ مركبات العطور والعطور المصنعة؛ والرعاية والنظافة الشخصية.

وكانت الدورة الثانية والعشرين من المعرض السنوي مزيجا من السحر والأعمال الجادة؛ حيث تألقت العارضات الجميلات في العروض التي قدمت أحدث توجهات الماكياج والشعر لمتخصصي الشعر مثل مصفف شعر هوليوود جاي تانج، ومن ناحية أخرى، وقع مصنعو المنتجات الممتازة للعناية بالبشرة الأوروبيون أو صانعو العطور المتخصصة صفقات مذهلة مع الموزعين الإقليميين وشركات التجزئة الفاخرة.

" وكانت شركة نيوديرما من قبرص ضمن 650 عارضا في قسم العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل في بيوتي ورلد الشرق الأوسط2017، حيث استغلت الشركة المعرض لإطلاق المجموعة الفاخرة "إيرلس" للعناية بالبشرة الفاخرة، بما في ذلك كريم تبييض معتمد حلال.

وقال الرئيس التنفيذي أندرياس لويزو أن نيوديرما واحدة من أوائل الشركات في العالم التي تصنع منتجات العناية بالبشرة بدون هواء بنسبة 100 %. كانت في البداية شركة مصنعة لعلامات خاصة والسوق المهنية، والآن تدخل نيوديرما سوق التجزئة الراقية كجزء من خطة توسع الأعمال خلال خمس سنوات.

وقال لويزو: "يهيمن عالم التجزئة كما أصبحت المتاجر متعددة التجارب قوية جدا، حيث يمكن للمرء أن يجد المنتجات المناسبة وأن يتلقى علاجات في آن واحد، من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر، إلى الجسم والسبا والتدليك".

وأضاف: "نلتقي بعض مجموعات التجزئة العالمية الكبرى، والموزعين، وتجار التجزئة الحرة في المطارات والفنادق هذا الأسبوع في بيوتي ورلد الشرق الأوسط، وهذا هو السبب في مشاركتنا في المعرض. تعتبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منطقة ذات أولوية في إطار خطة أعمالنا الخمسية، ونرى أن دبي هي حلقة الوصل التي تربط هذه الأسواق.

وقال لويزو: "على الرغم من أنها المرة الأولى التي نشارك فيها بالمعرض، إلا أننا نعرف معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط منذ عدة سنوات. قمنا بتحليل 15 معرضا لمستحضرات التجميل على مستوى العالم، وقد أثبت هذا المعرض على مر السنين أنه معرض المستقبل من حيث جذب السوق المستهدفة."

ومن أبرز فعاليات بيوتي ورلد الشرق الأوسط2017 التي عادت للمعرض هذا العام فعالية كونتسنس، وهي عرض حصري للعطور الفاخرة والمتخصصة، التي قُدم الكثير منها لأول مرة في المنطقة.

وقد تضاعفت مساحة الفعالية الجماهيرية في نسختها الثانية مقارنة بالعام الماضي، حيث جاءت كل واحدة من العلامات الراقية الـ 23 بقصتها الغنية ، المتضمنة في إبداعات الروائح الفريدة نفسها.

وقدمت لوكس هاوس، الموزع لمنتجات التجميل الممتازة في جميع أنحاء منطقة الخليج وعدة دول أخرى في الشرق الأوسط، ست علامات تحت شعارها في كونتسنس وهي: توم داكسون، نيشان، لو غاليون، سجنيتشر فراغرانسس، تيولوغي، وسيمون كوزاك.

وقالت دعاء طحبوب، المؤسس المشارك ومدير التسويق في "لوكس هاوس": "يوفر لنا كونتسنس فرصة ذهبية للتواجد في قطاعي سوقي ضخم يبدو مقسما بين أولئك الذين يبحثون عن منتجات فائقة الفخامة وأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر تخصيصا وتفردا، وهو قطاع مستقل".

"هناك تحركات تحدث في كل اتجاه، وأود أن نفكر في أنفسنا كهجين بين الاثنين. نحن تمثل العلامات الفاخرة ولكننا هناك أيضا لمن يريدون التفرد والتقدم بتفرد قوي.

"إن فعالية كونتسنس ليس مثالية لتحقيق أهداف التسويق فحسب، ولكن للاستلهام منها لأنها مميزة جدا، كما أنها حميمة جدا، وتقوم على رؤية المصمم. طريقة بنائها، وديناميكيات الفعالية تجعلها تبدو وكأنها معرض مستقل في حد ذاتها".

وفي مكان آخر، كانت GKHair الشركة المصنعة لحلول العناية بالشعر ومقرها الولايات المتحدة واحدة من أكثر من 350 عارضا في قسم الشعر، الأظافر ولوازم الصالون ضمن بيوتي وورلد الشرق الأوسط 2017.

تأسست قبل عشر سنوات في ميامي، تتوفر منتجات و علاجات GKHair  الآن في الصالونات في أكثر من 70 دولة، منها 11 دولة في الشرق الأوسط. وقال فان تيبولي، المؤسس والرئيس التنفيذي إن المنطقة تضم نحو 20 في المائة من الأعمال العالمية لـ GKHair.

وقال تيبولي: "إن سوق الشرق الأوسط مهم جدا بالنسبة لنا، ومنذ أن بدأت العلامة في عام 2007، توسعنا في المنطقة دولة بعد دولة. إنها سوق تنمو كل عام، وتتطلب الكثير من منتجات GKHair ، وتطلب منتجات ذات جودة عالية.

"الآن لا تتواجد GKHair  فقط في صناعة الجمال، ولكن نعمل اليوم أيضا في صناعة التكنولوجيا. قمنا مؤخرا بتطوير التطبيق المحمول الخاص بنا والذي يدعم المبيعات والتوزيع العام لمنتجات GKHair  و تيبولي. يساعدنا التطبيق في السيطرة على نمو الشركة بطريقة أفضل بكثير والمهنية، ويساعدنا على تطوير المنتجات وصول هذه المنتجات إلى الدول التي عليها الوصول إليها".

يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط أكبر معرض تجاري دولي في المنطقة لمنتجات التجميل، والشعر، والعطور واللياقة البدنية. وتأكدت النكهة الدولية لهذا العرض بمشاركة 22 جناحا دوليا، في حين تصدرت centre Stage  من نزيه جروب أبرز فعاليات المعرض، وهي عبارة عن عرض تثقيفي لمدة ثلاثة أيام لأحدث الاتجاهات والتطورات في صناعة الجمال.

ومن الفعاليات الخاصة الأخرى التي تضمن إلهام الزوار وتثقيفهم وإثارتهم: صراع الحلاقين، رحلة حسية من كاريتا وسنتدجرز، هير إيوكيشن من ghd وNail IT! من أرتستك وOPI، قمة أعمال التجميل، وFace It! من ميهرون وماضي انترناشيونال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً