العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

شركة ويسون إنجنيرنغ تتعاون مع هانويل يو أو بي على مشاريع تحويل الميثانول إلى أوليفينات الدولية

أعلنت شركة ويسون إنجنيرينغ سيرفيسيز المحدودة ("ويسون إنجنيرينغ" أو "الشركة"، رمز السهم 2236) أن الشركة غير التابعة لها بالكامل، ويسون إنجنيرنغ المحدودة ("ويسون إنجنيرينغ")، وقعت اتفاق تعاون على مشاريع تحويل الميثانول إلى أوليفان الدولية مع شركة هانيويل من أجل التزويد المشترك لتقنيات تحويل الميثانول إلى أوليفان وخدمات الهندسة والشراء والبناء للعملاء خارج الصين.

وتجمع هذه الاتفاقية بين تقنية ويسون الخاصة بتقنية فصل الأوليفين الفريدة وقوة خدمات الهندسة والشراء والبناء مع تقنيات العمليات المتقدمة من شركة هانيويل يو أو بي، ما يسمح للطرفين بمساعدة العملاء في الخارج على زيادة تحسين قدرة إنتاج الأوليفين مع تقليل تكاليف استهلاك الطاقة وإنتاجها.

وبالاستفادة من خبرتها الهندسية، نجحت شركة ويسون إنجنيرينغ في تطوير تكنولوجيا فصل الأوليفين الخاصة بها والتي تشمل تقنيتها الأساسية "القطع المسبق + امتصاص الزيت". وقد تم تطبيق هذه التكنولوجيا على مرافق تحويل الفحم إلى الأوليفين في عشرة مشاريع من مختلف المقاييس في الصين وبدأت أربعة منها عملياتها بنجاح. وقد حققت هذه التكنولوجيا أعلى معدل استعادة للأوليفين في الاستخدام التجاري في العام 2016، والوصول إلى أعلى المعايير في الصناعة على الصعيد العالمي.

وباعتبارها واحدة من مزودي خدمات الهندسة والشراء والبناء الكيماوية الرائدة في الصين، تقوم شركة ويسون إنجنيرينغ بتطوير فرص لتقنية تحويل الميثانول إلى الأوليفين، خاصة في البلدان المدرجة في مبادرة الحزام والطريق في الصين، والتي تغطي الطريق التجاري التاريخي الذي يمتد من الصين، مرورا بآسيا الوسطى وصولا إلى أوروبا الغربية.

وقال ريبيكا ليبيرت، الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة هانيويل يو أو بي "إن مبادرة الحزام والطريق تعد برفع مستوى الربط والتعاون والتجارة بين عشرات الدول التي تتداول مع الصين منذ آلاف السنين. وتعمل شركة هانيويل مع الشركات الرائدة في الصين لتحقيق التنمية الاقتصادية لهذه البلدان من خلال تكنولوجياتها وكيماوياتها النظيفة."

وقال لى يان شنغ، كبير المهندسين فى شركة ويسون إنجنيرينغ "نحن سعداء للعمل مع شركة هانيويل يو أو بي لتوفير التكنولوجيا المتقدمة لتحويل الميثانول إلى أوليفين للطرفين للعملاء فى الدول التى كانت تتداول تقليديا مع الصين لقرون. تقنية تحويل الميثانول إلى أوليفين هي تقنية مبتكرة تمكن المناطق الغنية بالغاز والبترول في روسيا وآسيا الوسطى والشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا ومن اوروبا وافريقيا من انتاج البلاستيك من الفحم والغاز الطبيعي."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً