العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

ترامب يدين مقتل أميركيين بسكين تدخلا لمساعدة مسلمتين في ولاية أوريغون

أدان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الهجوم القاتل بالسكين على رجلين أميركيين تدخلا لمساعدة مسلمتين في ولاية أوريغون قائلا اليوم الاثنين (29 مايو/أيار 2017)عبر حسابه على موقع تويتر إن هذه الأفعال غير مقبولة.

أضاف ترامب: "لقد هبت الضحيتان ضد الكراهية والتعصب، دعواتنا لهم".

وكان شاب أميركي (35عاما) قد أهان مسلمتين في أحد القطارات ثم طعن رجلين تدخلا لتهدئته ومنعه من سب المسلمتين.

وذكرت الشرطة في ولاية اوريغون الاميركية أنه تم اتهام رجل في مدينة بورتلاند بالقتل، يوم السبت.

وقال شهود عيان للشرطة إن جيرمى جوزيف كريستيان (35عاما) "كان يصرخ بالكثير من الاشياء المختلفة يمكن وصفها بأنها تحض على الكراهية تجاه مجموعة متنوعة من العرقيات والديانات" في محطة قطار هوليوود بعد ظهر يوم الجمعة.

وعندما حاول الركاب التدخل، هاجم الرجل ثلاثة منهم بسكين، ما أسفر عن مقتل ريكي جون بيست (53عاما) وتاليسين ميردين نامكاي ميشي (23عاما) وأصيب الثالث بجروح خطيرة. وغادرت الفتاتان الشقيقتان اللتان كانت احداهما، وفقا لشهود عيان، ترتدي الحجاب، مكان الحادث يوم الجمعة قبل وصول الشرطة ولكن تم تحديد هويتهما فيما بعد.

وقالت الشرطة انها ستدرس خلفية كريستيان للعثور على أي دليل على ايديولوجية متطرفة، مشيرة إلى انه ليس لديه سجل إجرامي أو اضطرابات عقلية.

وردا على هذا الحادث، أصدر نهاد عوض، المدير التنفيذي مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، بيانا يدعو فيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى التحدث شخصيا ضد "ارتفاع موجة الخوف من الإسلام وغيرها من أشكال التعصب والعنصرية في أمتنا". وسجل المجلس زيادة في جرائم الكراهية ضد المسلمين نسبتها 44 في المئة، وزيادة في الحوادث المناهضة للمسلمين بنسبة 57% خلال عام 2016 مقارنة بالعام السابق. واحتجز كريستيان، الذى اتهم أيضا بمحاولة القتل والترهيب وحيازة سلاح محظور، بدون كفالة، وسيمثل امام محكمة مقاطعة مولتنوماه اليوم الاثنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً