العدد 5379 - الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 03 رمضان 1438هـ

بلديون: ردود «البلديات» مُخيِّبة للآمال ومبهمة... وأمين السر: اجتماع مرتقب مع فريق صياغة الردود بالوزارة

الجنيد مستعرضاً أحد التقارير البلدية التي نشرتها «الوسط»
الجنيد مستعرضاً أحد التقارير البلدية التي نشرتها «الوسط»

توقف أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية على ردود وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على قرارات وتوصيات المجلس، وشكا الأعضاء مجدداً من عدم وضوح الردود الواردة والنقصان فيها، وحاجة الكثير منها للتوضيح.

وشرع أعضاء المجلس في هذا النقاش بمداخلة العضو طه الجنيد الذي اعترض على رد الوزير بشأن توصية المجلس المتعلقة بمقترح تخصيص متنفس لكبار السن في بعض الأراضي الفضاء المخصصة لزوايا ألعاب من جانب وزارة الإسكان، والذي جاء رد الوزير عليها بأنه «تمت إحالة التوصية إلى وزارة الإسكان لإبداء مرئياتها، على أن يوافى المجلس بما ينتهي إليه الرأي».

وقال الجنيد إن «رد الوزير مخيّبة للآمال واستهانة بالمجالس البلدية»، مضيفاً أن «الوزير خلف أفشل مشروع المجالس البلدية، وهذا كلام يجب أن نقوله للتاريخ».

وزاد على ما تقدم العضو عبدالله عاشور: «بعض الردود تأتي من دون الاطلاع على مرفقات القرار أساساً، وبعضها جاءت بأنه سيتم إحالته إلى الجهاز التنفيذي لإبداء مرئياته، بينما مرئيات الجهاز التنفيذي مرفقة أساساً مع التوصية أو القرار».

وتوافق رئيس المجلس محمد بوحمود مع أساس اعتراض الأعضاء، وزاد قائلاً: «كثير من الردود الواردة جانَبَها الصواب، فبعد الاجتماعات مع المسئولين في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني يكون الرد أوضح، ولا نعلم في الحقيقة المشكلة في الرسالة أم الفهم، وهذا شيء يجب الوقوف عنده».

ورأى العضو حمد الدوسري أنه «يجب أن يقابل الأعضاء الوزير»، فيما أفاد العضو خالد قمبر بأنه «للأسف نرى وجود زيارات ميدانية للوزير عند بعض التقاطعات الحيوية من دون أن يتم إبلاغ العضو البلدي، وهو ما أجده تهميشاً للعضو البلدي أو المجلس عموماً».

ورفع أمين السر زهير إبراهيم النقاش معلقاً بأنه «سيكون هناك لقاء مع قسم شئون المجالس بوزارة شئون البلديات، وهو الفريق العامل على ردود الوزير على قرارات وتوصيات المجالس، وسيتم رفع نماذج على ردود الوزير ذات الإشكالية، ولدينا قائمة بنماذج مختلفة للوقوف على الإشكالات، وسيكون الاجتماع في منتصف شهر يونيو/ حزيران 2017 بمقر المجلس».

العدد 5379 - الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 03 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً