العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

بعد عامين ونصف: «المركزي للمعلومات» يكتشف تغيير عضو في «بلدي الجنوبية» عنوانه... والمجلس يسقط عضويته

أكد رئيس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري، إسقاط المجلس عضوية أحد أعضائه (فضل عدم الكشف عن اسمه)، وذلك بعد اكتشاف الجهاز المركزي للمعلومات، وبعد مرور عامين ونصف على انتخابات 2014، أن عنوان العضو مسجل على المحافظة الشمالية.

وبحسب حديث الأنصاري، لـ»الوسط»، فإن الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، أرسل رسالة بذلك لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ليحيل هذا الأخير الرسالة لمجلس بلدي الجنوبية «الذي لم يجد بداً من تطبيق قانون البلديات، والذي يشدد على أن يكون عنوانه مسجلا في نطاق مدة عضويته طوال فترة تمثيله»، مشيراً إلى عقد المجلس اجتماعا مع العضو وخلاله تم اتخاذ قرار الفصل ورفعه للوزير عصام خلف، الذي سيرفع الموضوع بدوره لوزارة العدل لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأضاف «بحسب القانون، بإمكان العضو الطعن في القرار بصفة مستعجلة خلال 15 يوم لدى محكمة التمييز العليا، وذلك منذ لحظة تسلم العضو الرسالة التي أرسلت عبر البريد المسجل أمس الثلثاء (30 مايو/ أيار2017)، وعبر المحكمة قد يصدر حكم بإرجاعه في حال ثبوت خطأ ما في الموضوع».

وتابع «كأعضاء نحن متعاطفون مع العضو المقال، وقد حاولنا بمعية العضو البحث عن مخرج قانوني، دون جدوى، وخلال الاجتماع معه كان يؤكد عدم صحة ما ذهب إليه الجهاز المركزي للمعلومات، غير أن ذلك بحاجة لإثبات، وخصوصاً أن الثابت لدى الجهاز المركزي أن التغيير من المحافظة الجنوبية للشمالية تم قبل الانتخابات، ونحن ملزمون باتباع القانون»، وأردف «من المقرر بحسب القانون أن يحل محله المرشح الذي يليه في نتائج انتخابات الدائرة، وذلك لسد حالة الفراغ».

العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:33 م

      انا الموطن قاعدفي غرفه واحده مع خمست اطفال من عالي اكابد امورالحيات من أجل استقرار الحاله النفسيه ، وبسبب التنفس إني اعاني من مرضي والله يشهد اني أعني من ضيق شديد في التنفس والله ولي وبيده كل شي . رقم الطلب 4272

    • زائر 4 | 6:16 ص

      الأخ عاطي نفسه أكبر من حجمة

    • زائر 2 | 5:11 ص

      عادي في ناس بل جمبزة يبقون يصيدون الكراسي!

    • زائر 1 | 2:14 ص

      البحرين صغيرة ومجلس بلدي واحد يكفيها ما يحتاج عناوين ولا شي يكفي إنك بحريني

اقرأ ايضاً