العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

قراطة: ننتظر حضور وزير الخارجية منذ 6 أشهر... والبوعينين: اعتذاره لأسباب مقبولة

قراطة: سؤالنا مضى عليه 6 أشهر تم عرضه على الجلسة 16 ونحن في الجلسة 33
قراطة: سؤالنا مضى عليه 6 أشهر تم عرضه على الجلسة 16 ونحن في الجلسة 33

اعترض النائبان أحمد قراطة وعلي بوفرسن على تكرر اعتذار وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن عدم الحضور لجلسة النواب للرد على سؤال بشأن طبيعة التهديدات المشتركة التي تواجه دول مجلس التعاون خلال هذه المرحلة. وكذلك على سؤال بشأن الاتفاقيات الثنائية الدولية التي وقعتها مملكة البحرين مع مختلف الدول في المجالات العلمية والثقافية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والنقل والمواصلات منذ العام 2010 وحتى عام 2016.

وقال النائب أحمد قراطة: إن «سؤالنا مضى عليه 6 أشهر، وتم عرضه على الجلسة 16 حيث تم اعتذار الوزير، واليوم نحن في الجلسة 33 ومازال الوزير معتذرا عن عدم الحضور، فنحن نرى أن السؤال مهم وقد مضت 3 قمم في هذه الفترة ترتبط بالسؤال. وأنا أطالب بأن يتم إدراج السؤال في الجلسة المقبلة»، مستدركاً «يجب احترام المجلس، فوزير يحضر ولا يتكلم، ووزير لا يحضر، ولولا أهمية السؤال لما تحدثنا».

من جهته، علق وزير شئون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين قائلاً: «درجنا على التنسيق في إدراج الأسئلة في جدول الأعمال مع الوزير المعني، فالجدول أدرج في جدول اليوم (أمس) من دن التنسيق مع الجهة المعنية، وإن اعتذار الوزراء دائماً ما يكون لظروف معروفة منها الانشغال بمهام محلية أو خارجية، وهي أعذار مقبولة».

العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:22 ص

      والله ما عندكم سالفة فراغة الوزير مو متفرغ لكم روحو ناقشو وسؤلو اسئلة منها فايدة وناقشو مواضيع مثل الشركات الخاسرة والميزانية العامة للدولة وووو غيرها من المواضيع الهامة

اقرأ ايضاً