العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

علي مرهون: «طائرة الأهلي» ترغب في بقائي... ولدي عرضان آخران

حققت أهدافي من الانتقال لـ «القلعة الصفراء» في الموسم الماضي

أبدى نجم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية وفريق الأهلي للكرة الطائرة بالموسم الماضي علي مرهون ارتياحه من الحصيلة التي آل إليها موسمه مع «الكتيبة الصفراء»، مؤكداً في حواره مع «الوسط الرياضي» أنه حقق الهدف الأساسي الذي انتقل من أجله لصفوف الفريق الأصفر، وهو تحقيق الألقاب.

وتطرق مرهون إلى بطولة الأندية العربية التي أقيمت في البحرين خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، وشهدت بروزه وتتويج الأهلي باللقب للمرة الثانية في تاريخه، وقال: «تحقيقنا لقب البطولة يعد انجازا كبيرا بالنسبة للكرة الطائرة البحرينية وللنادي الأهلي، كما أني سعيد بأنني حققت اللقب بعد عدة محاولات سابقة».

مرهون تطرق لبعض الملفات الأخرى أيضاً، وإليكم الحوار كاملاً:

أهدافي تحققت

هل حققت الهدف الذي من أجله انتقلت للنادي الأهلي أم لا؟

- كما أسلفت في تصريح سابق لـ «الوسط الرياضي»، أكدت أنني وقعت للأهلي لأنني أريد تحقيق الألقاب، وبفضل من الله وفقنا كفريق بتقديم موسم كبير، تكلل بتحقيق لقب البطولة العربية، بالإضافة إلى إحراز كأس الاتحاد، كما أننا ختمنا الموسم بأفضل طريقة ممكنة وهي المحافظة على لقب كأس سمو ولي العهد.

وحتى في بطولة الدوري، فإننا خضنا النهائي، وكنا قريبين من إحراز اللقب، لكن «قدر الله وما شاء فعل»، وبناء على هذه الحصيلة، فمن الطبيعي أن أكون سعيدا بما حققناه، وأعتقد أنني حققت الهدف الذي من أجله انتقلت للكتيبة الأهلاوية، وإن كنت بالطبع لم أحصل على فرصتي كاملة في بعض الأحيان.

هناك انتقادات وجهت لعلي مرهون، بأنه أخطأ بالانتقال للأهلي كون الكتيبة الصفراء فيها العديد من النجوم التي يُشار لها بالبنان؟

- بالعكس، أنا سعيد بتجربتي مع الأهلي، لأننا كلاعبين كنا نلعب كمجموعة واحدة، وكنا نجتهد ونبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق أهداف النادي، وهي تحقيق الألقاب، والفريق ولله الحمد وفق في إحراز (3) ألقاب، واحتل وصافة الدوري أيضاً.

بالنسبة لي كنت مقتنعا بأن الموسم طويل، وبناء على ذلك من الصعب أن يحافظ اللاعب على أدائه المتميز طوال الموسم (كما أن هناك إرهاقا وإصابات)، ومن هذا المنطلق كنت مؤمنا بأني سألعب، وحينها سأسعى لاستغلال الفرصة وتقديم العون والمساعدة للفريق قدر المستطاع، وهذا ما حدث في أحيان عدة (وإن كنت أعتقد أنني لم أحصل على فرصتي كاملة). طبعا دون نسيان أنني كلاعب أحب المنافسة مع زملائي، وفي النهاية هذا يصب في مصلحة الفريق ككل.

ما هو سر بروز علي مرهون في بطولة الأندية العربية... وماذا تقول عن إحرازك اللقب مع الأهلي؟

- بكل صراحة، هذا يعود إلى زملائي اللاعبين. فنحن كزملاء نلعب كمجموعة وبتماسك كبير، وبفضل مساندتهم لي استطعت تقديم مستوى فني طيب في الوقت الذي احتاجني الفريق بعدما تعرض ناصر عنان للإصابة حينها... الأهم من كل ذلك، أننا وفقنا في نهاية المطاف وبفضل الدعم الجماهيري في تحقيق اللقب، الذي تسجل بأحرف من ذهب بالنسبة للكرة الطائرة البحرينية بشكل عام وبالنسبة للطائرة الأهلاوية بشكل خاص... لكن الأكيد أن هذا اللقب يعتبر خاصا جدا بالنسبة لي أيضاً، لأنه لقبي العربي الأول على صعيد الأندية. إذ سبق لي أن لعب عدة بطولات مع نادي النجمة، لكن في النهاية لم يكتب لنا النجاح في إحراز اللقب.

موسم مميز

ما هو تقييمك لموسم الكرة الطائرة البحرينية 2016-2017؟

- المنافسة كانت قوية جداً في الموسم المنصرم. فالكل شاهد قوة المباريات على مدار الموسم بأكمله. بالنسبة لي أعتقد أن الموسم الماضي يعد الأقوى في السنوات الأخيرة، وهذا يثبت بأن ضراوة المنافسة ستكون أشد في الموسم المقبل أيضاً.

لكن ما أثر على جمالية الموسم هو الضغط الكبير في جدول المباريات بالأدوار النهائية لبطولتي الدوري وكأس ولي العهد. فالكل شاهد كمية الإصابات الناتجة عن الإرهاق والتعب لدى جميع الفرق من دون استثناء، لذا نتمنى ألا يتكرر هذا الضغط «الرهيب» في الموسم المقبل أيضاً.

عودة «الجزيرة» للأضواء مهمة

«ابو فاطمة»، ماذا تقود لأبناء الجزيرة وأنت أحد أبنائها بعد هبوط الفريق لمصاف أندية الدرجة الثانية، وذلك بعد (4) مواسم خاضها الفريق بدوري «أولى الطائرة»؟

- بكل صر احة كنت أتألم أثناء الموسم. هبوط نادي النبيه صالح خسارة كبيرة لأبناء الجزيرة. لم أكن أتمنى حدوث ذلك، لأن النادي يعمل ويجتهد من أجل تثبيت نفسه، وما تحقيقه (3) بطولات في الفئات العمرية بالموسم الماضي إلا دليل صريح على ما أقول.

الآن الأهم أن يوفق الإخوة في الإدارة بإعادة الفريق لدوري الدرجة الأولى سريعاً، لأن هذا أمر هام، كما أوجه رسالة للاعبي الفئات، وأقول فيها: «عليكم أن تواصلوا العمل والاجتهاد في الفترة المقبلة حتى يتطور مستواكم أكثر وأكثر... هذه (الانجازات المستحقة) التي تحققت هي ثمار عمل امتد لأربع سنوات تقريباً، وبإذن الله المستقبل سيكون مشرقا بالنسبة لنادي النبيه صالح».

ما هي وجهة علي مرهون القادمة... هل سيجدد للأهلي أم سيفضل الانتقال لنادٍ آخر؟

- الإخوة في جهاز الكرة الطائرة بالنادي الأهلي عرضوا عليّ التجديد، وأنا طلبت منه مهلة للتفكير وخصوصاً أننا للتو انتهينا من موسم طويل ومرهق.

وبالإضافة إلى عرض الأهلي، تلقيت عرضين من ناديين كبيرين أيضاً، وأنا حاليا بصدد دراسة كافة العروض، وبإذن الله خلال شهر رمضان المبارك سأتخذ القرار بهذا الشأن.

أخيراً، هل تفضل خوض البطولات الرمضانية أم لا؟

- أنا أعشق بطولات الكرة الطائرة الشاطئية، ولا أحبذ البطولات الرمضانية كثيراً... في هذا العام قررت المشاركة في بطولة نادي داركليب، لأن لها نكهة خاصة، إذ إن مبارياتها دائما ما تحظى باهتمام وحضور جماهيري وهذا يجعلنا كلاعبين نرغب في المشاركة فيها كونها من أنجح البطولات من هذه الناحية.

العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً