العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

بالصور... تسليم ابنة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة إلى سول بعد اعتقالها 5 أشهر في الدنمارك

عادت ابنة الصديقة المقربة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة، باك كون هيه، والمتورطة في فضيحة فساد إلى كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء، بعد تسليمها من الدنمارك، حيث كانت رهن الحبس لمدة خمسة أشهر، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الاربعاء (31 مايو/ أيار 2017).

ووصلت شونج يو-را (21 عاماً)، ابنة شوي سون سيل إلى مطار "إنشيون" الدولي، غرب سول حوالي الساعة الثانية و40 دقيقة مساءا (بالتوقيت المحلي). وكانت السلطات المحلية قد اعتقلتها، أثناء رحلة لها من أمستردام.

واحتجزت شونج في مركز اعتقال في منطقة ألبورج في الدنمارك منذ أوائل كانون ثان/يناير الماضي، حيث كانت مدرجة على قائمة المطلوبين للشرطة الدولية (الانتربول)، في أعقاب طلب من السلطات الكورية الجنوبية. وكانت ترفض مرارا الاستجابة لأوامر الاستدعاء.

وكانت محكمة دنماركية قد وافقت على تسليمها في نيسان/إبريل الماضي. لكنها استأنفت ضد القرار، ثم سحبته الاسبوع الماضي.

وسيتم اقتيادها إلى مكتب الادعاء في سول، لاستجوابها بسبب الاشتباه في استئثارها بمحاباة أكاديمية في جامعة "إيهوا" للإناث وتمويل بشكل غير منتظم لتدريبها على الفروسية من قبل مجموعة "سامسونج". ويمكن أيضا استجوابها بسبب ما يزعم من أموال رشوة في الخارج لا سرتها.

وتحتجز والدتها ورئيسة كوريا الجنوبية السابقة باك في السجن ويمثلان أمام المحكمة بسبب سلسلة اتهامات بالفساد، أطاحت بالرئيسة السابقة من منصبها.

ومن المتوقع أن يسعى ممثلو الادعاء لإصدار أمر توقيف آخر بحلول الجمعة المقبلة، على أبعد تقدير، لاعتقال شونج لمدة 20 يوما قبل أن يتم توجيه اتهامات رسمية ضدها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً