العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

القصاب يؤكد أهمية التنسيق لتسهيل الخدمات لتنفيذ المشاريع الهندسية

المنامة - مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية 

تحديث: 31 مايو 2017

أقام مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية ورشة عمل بمشاركة الجهات الحكومية المعنية وممثلي المكاتب الهندسية وذلك لتحديد وتعريف التحديات والعوائق التي تواجه مزاولة المهن الهندسية في المملكة، ومن ثم مناقشة أفضل الحلول لهذه التحديات والعوائق، بحيث يتم إنجاز التراخيص والخدمات الأخرى في وقت أقصر وتكلفة أقل وجودة أعلى.

وقد ترأس ورشة العمل رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية عبد المجيد القصاب، حيث بدأت الورشة بعرض حول دور المجلس في تنظيم عمل المكاتب الهندسية حسب ما يمليه القانون والأنظمة المعمول بها، إذ تم استعراض أهم المتطلبات التي يجب التزام المكاتب الهندسية بها وفقاً للقانون رقم 51 لسنة 2014 واللائحة التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 27 لسنة 2016، كما تناول العرض نماذج لبعض التحديات والعوائق التي تواجه كل جهة من الجهات التي شاركت في الورشة. وقد خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات حول أفضل الحلول والآليات. وذكرت أن المجلس وبتعاون الجهات الحكومية المعنية يعكف على وضع هذه التوصيات موضع التنفيذ بعد مراجعتها مع الجهات المعنية في أسرع وقت ممكن.

وقد شارك في ورشة العمل ممثلون من مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، المكاتب الهندسية، أمانة العاصمة، بلدية المنطقة الجنوبية، إدارة نظم المعلومات بشؤون البلديات، المركز البلدي الشامل، هيئة الكهرباء والماء، والإدارة العامة للدفاع المدني. كما شارك ممثلون من شئون الطرق، وهندسة التكاليف وقطاع الصرف الصحي، قطاع مشاريع البناء والصيانة من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وأشار القصاب إلى أن مملكة البحرين تشهد حالياً توسعاً في مشاريع البناء بما فيها من البنية التحتية، ومن المهم تنسيق الخدمات بين الجهات ذات العلاقة لتسهيل إنجاز المشاريع في أسرع وقت، مع الأخذ بالاعتبار دراسة المقترحات المقدمة من الجهات الخدمية. وأضاف: "ننتهز هذه الفرصة لنعبّر عن شكرنا العميق لجميع الأخوة والأخوات الذين شاركوا في ورشة العمل والذين أسهموا بالفعل في نجاحها من خلال تفاعلهم اللافت واهتمامهم الكبير وذلك لتحسين الخدمات الحكومية التي تتأثر بمدخلات المكاتب الهندسية، والتي تشمل تقديم الاستشارات الهندسية والخرائط والرسومات الفنية والإشراف الهندسي". كما وجه الشكر إلى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف على توجيهاته القيمة لعمل هذه الورشة وللمبادرة بكل ما من شأنه الارتقاء والنهوض بمزاولة المهن الهندسية في المملكة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:51 ص

      خطوة موفقة ان شاء الله وجهود طيبة ، شخصيا استفدت كثيرا من حضوري لهذه الورشة واتمنى من المجلس تكرار مثل هذا النوع من الورش التي تسهم في إيجاد الحلول للتحديات في مجال العمل

اقرأ ايضاً