العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

وزير الداخلية يشيد بجهود إدارة مكافحة المخدرات على الجهود المبذولة في ضبط قضايا المخدرات

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 31 مايو 2017

 

ترأس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الأربعاء (31 مايو/ أيار 2017)، الاجتماع العاشر للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم، وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، نائب وزير الداخلية، وزير شئون الإعلام، وزير شئون الشباب والرياضة، رئيس شئون الجمارك، وأعضاء اللجنة من ممثلي المؤسسات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع، رحب الوزير بأعضاء اللجنة، مشيداً بجهودهم في مجال التوعية والحد من مخاطر المخدرات، معرباً عن شكره وتقديره لإدارة مكافحة المخدرات على الجهود المبذولة في ضبط قضايا المخدرات، والتصدي لهذا الخطر.

وبعد استعراض ما تم تنفيذه من تكليفات في الاجتماعات السابقة، بدأت اللجنة بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، إذ قدم وزير شئون الشباب والرياضة، إيجازاً بشأن ما تم تنفيذه في برنامج الشباب البحريني للوقاية من المخدرات "تكاتف" والذي أطلقته الوزارة في إطار عضويتها باللجنة الوطنية لمنتسبي المراكز الشبابية والبالغ عددها 36 مركزاً، بهدف تفعيل دور الشباب وتمكينهم لتنفيذ برامج وأنظمة متنوعة في الوقاية من المخدرات، فيما أكد معالي وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على أهمية دور المراكز الشبابية وتطويرها في خدمة الشباب واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والفائدة .

ويهدف برنامج "تكاتف" إلى بناء تحالف مجتمعي طوعي لديه القدرة الكافية للتعامل مع إشكاليات تعاطي المخدرات والإدمان عليها وتفعيل استراتيجية تثقيف الأقران في المجتمع فضلاً عن تفعيل دور المراكز الشبابية في تعزيز مكافحة الظواهر السلبية بين الشباب واستثمار طاقاتهم للقيام بأدوار مجتمعية.

وفي ذات السياق، أعرب وزير التربية والتعليم عن شكره وتقديره لرئيس لجنة برنامج "معاً" لمكافحه العنف والإدمان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة للجهود المبذولة في هذا المشروع الوطني والذي استفادت منه حوالي 89 مدرسة.

 وخلال الاجتماع، عرض نائب وزير الداخلية، تقريراً بشأن تخصيص أرض لإنشاء مركز متطور لعلاج الإدمان، منوهاً إلى أنه تم تخصيص أرض مساحتها 22 ألف متر مربع في منطقة "جو" لبناء المشروع، فيما شدد وزير الداخلية على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب المتقدمة في هذا المجال.

في سياق متصل، اطلعت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على إيجاز من الفريق المكلف بمتابعة تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والتي دشنها وزير الداخلية في يونيو/ حزيران 2015، وتتضمن عملية التطبيق عدداً من البرامج والآليات وفريق عمل لمتابعة التنفيذ، وقد عقدت لهذا الغرض ورشة عمل بمشاركة نحو 24 جهة معنية.

كما اطلعت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على التقرير المعد من قبل الوفد الرسمي المشارك في اجتماع الدورة الستين للجنة المخدرات بالأمم المتحدة في فيينا والمؤتمر المصاحب لها بعنوان الإرهاب المتأتي من جرائم المخدرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً