العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

البحرين : إغلاق شارع رقم 2403 المؤدي إلى "المطار" مؤقتًا

لاستكمال العمل في مبنى المسافرين الجديد   

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، إحاطة الجمهور باحتمال حدوث بعض التعطل المروري نتيجة إغلاق شارع رقم 2403 المؤدي إلى مطار البحرين الدولي من شارع عراد. حيث سبق وأعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن إغلاق الشارع المذكور بدءًا من 2 يونيو/ حزيران المقبل، وذلك بالتنسيق مع شركة مطار البحرين وإدارة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية. وسوف يستمر التحويل المروري إلى حين الانتهاء من أعمال الإنشاءات في مبنى المسافرين الجديد، وهو ما يأتي في إطار الجهود الدؤوبة لاستكمال برنامج تحديث مطار البحرين الدولي.

وفي ظل إغلاق شارع رقم 2403 سيكون هناك ثلاثة طرق بديلة مؤدية إلى مبنى الركاب ومواقف السيارات، الطريق الأول من منطقة البسيتين وصولًا إلى مطار البحرين الدولي عبر دوار المطار؛ والطريق الثاني عبر شارع عراد وصولًا إلى تقاطع نصب الصقر واتجاهًا إلى شارع خليفة الكبير؛ أما الطريق الثالث فيأتي من منطقة الحد وصولًا إلى تقاطع نصب الصقر واتجاهًا إلى شارع خليفة الكبير.

ومن المقرر أن يساهم مبنى المسافرين الجديد في توسعة نطاق الخدمات والعروض التجارية في مطار البحرين الدولي، فضلًا عن تحقيق أعلى مستوى من الكفاءة التشغيلية، كما سيعمل على زيادة القدرة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر بحلول العام 2018، أي بزيادة قدرها 50% عن السعة الحالية للمطار، وذلك سعيًا لمواكبة النمو المرتقب في أعداد المسافرين ومتطلبات قطاع الطيران في المنطقة.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً