العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

تحسن وتيرة نمو الاقتصاد السويسري خلال الربع الأول

أعلنت وزارة الدولة للشئون الاقتصادية في سويسرا اليوم الخميس (1 يونيو / حزيران 2017) تسجيل تحسن طفيف في معدل نمو الاقتصاد السويسري خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
وبحسب الوزارة سجل اقتصاد سويسرا خلال الربع الأول من العام الحالي نموا بمعدل 3ر0% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي الذي بلغ 2ر0% وفقا للبيانات المعدلة. في الوقت نفسه جاء معدل النمو خلال الربع الأول أقل من التوقعات التي كانت 5ر0% من إجمالي الناتج المحلي.
 
في الوقت نفسه بلغ معدل النمو السنوي للاقتصاد السويسري خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 1ر1% مقابل 7ر0% خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون وصول معدل النمو السنوي إلى 3ر1% من إجمالي الناتج المحلي.
 
وأشارت بيانات وزارة الشئون الاقتصادية إلى نمو الإنفاق الاستهلاكي للأسر السويسرية خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1ر0% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، في حين زاد الإنفاق الحكومي بنسبة 4ر0% خلال الفترة نفسها.
 
كما زاد الإنفاق الاستثماري في المعدات والبرامج خلال الربع الأول بنسبة 7ر1%، في حين ارتفع الإنفاق على قطاع التشييد بنسبة 4ر0% خلال الفترة نفسها.
 
وتراجعت واردات سويسرا من السلع خلال الربع الأول بنسبة 5ر1% في حين زادت واردات الخدمات بنسبة 7ر5%، في الوقت نفسه زادت صادرات السلع بنسبة 9ر3% وصادرات الخدمات بنسبة 2ر3% خلال الفترة نفسها.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً