العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

اتحاد الكرة يشكل مجموعة المدربين العشرة

الرميثي: لزيارة تدريبات الفئات العمرية بالأندية

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة التدريب والتطوير، ياسر الرميثي إن الاتحاد شكل مجموعة من المدربين الوطنيين الذين سيقومون بزيارات ميدانية مختلفة لتدريبات الفئات العمرية للأندية للموسم الرياضي المقبل 2017-2018.

وأشار الرميثي إلى أن الخطوة تأتي ضمن برنامج لجنة التدريب والتطوير الساعية للاهتمام بالكوادر الفنية الوطنية في الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد.

وأوضح أن مجموعة المدربين الذين تم اختيارهم جاء بناء على ما يتمتعون به من خبرات وكفاءات، بالإضافة إلى اعتبارهم محاضرين معتمدين لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، علاوة على المحاضرين المحليين.

وأشار إلى أن المجموعة تتكون من 10 مدربين هم: المحاضرون الآسيويون: فهد المخرق، عبدالصاحب عبدالنبي، محمد الشملان وخضير عبدالنبي، بالإضافة إلى المحاضرين المحليين وهم: خالد تاج، فارس الدوسري، موسى حبيب، محمود منصور، محسن الغانم وبدر خليل.

ولفت إلى أن المجموعة ستعطى صلاحيات كبيرة لزيارة تدريبات الأندية والاطلاع على عمل الأجهزة الفنية، مع إمكانية عرض برنامج الوحدة التدريبية لمدربي الفئات العمرية بالأندية.

وقال إن الاتحاد يهدف من وراء هذه الخطوة للاهتمام بشكل أكبر بمخرجات الدورات التدريبية المختلفة التي ينظمها على المستوى الفني.

وأشار إلى أن لجنة التدريب والتطوير حريصة على متابعة هذه المخرجات، ومحاولة إضافة المزيد على مستوى الدورات التي ينظمها، بما ينعكس إيجابا في النهاية على مستوى المنتخبات والأندية الوطنية على الصعيد الفني.

وأشار إلى أن تواجد مجموعة المدربين العشرة سيكون مكسبا كبيرا لعمل الأجهزة الفنية بالفئات العمرية، خصوصا لما تتم عبها المجموعة من خبرة كبيرة في المجال.

وشدد على ضرورة التجاوب في هذه الخطوة خصوصا من قبل الفنيين، إذ أن الاتحاد الآسيوي بدأ في تطبيق معايير مختلفة للدورات التدريبية التي يقيمها تستلزم إحداث عدة تغييرات على مستوى المشاركة فيها أو الانتقال من مستوى لآخر على صعيد الشهادات الآسيوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً