العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

النفط يصعد بعد انخفاض كبير في المخزونات الأميركية

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس (1يونيو/حزيران2017) متعافية من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعدما أظهرت بيانات للقطاع انخفاضا كبيرا في مخزونات الخام الأميركية مما يوحي بأن أكبر سوق للنفط في العالم قد تتحسن بأسرع من المتوقع.

وبحلول الساعة 0940 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 40 سنتا إلى 51.16 دولار للبرميل وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 40 سنتا أيضا إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفض كلا من الخامين بنحو ثلاثة بالمئة إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس الأربعاء بعد أنباء عن أن زيادة في إمدادات النفط الليبي ساهمت في تعزيز إنتاج أوبك الشهري من الخام في مايو أيار وهي أول زيادة شهرية منذ مطلع هذا العام.

غير أن بيانات المخزونات الأميركية التي أعلنها معهد البترول الأميركي في وقت متأخر أمس الأربعاء ساعدت السوق على تعويض هذه الخسائر.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 8.7 مليون برميل إلى 513.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مايو/ أيار مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل فقط.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأميركية البيانات الرسمية للمخزونات الأميركية بحلول الساعة 1500 بتوقيت غرينتش اليوم الخميس ويترقبها المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت ستؤكد بيانات معهد البترول الأميركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً