العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

 شركة شيروين وليامز تكمل الاستحواذ على شركة فالسبار

أعلنت شركة "شيروين وليامز" أنها أكملت الاستحواذ على شركة "فالسبار كوربوريشن"، وبموجب بنود الاتفاق، سيحصل المساهمون في شركة فالسبار على ما مجموعه 113 دولارا مقابل كل سهم نقدا. وبموجب إتمام الصفقة، سيتوقف تداول سهم فالسبار العام قبل افتتاح سوق الأسهم اليوم وسيتم إلغاؤه من قائمة أسهم بورصة نيويوك.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شيرون وليامز جون جي موريكيس: "يسرنا إتمام هذه الصفقة، وأود أن أرحب رسميا بزملائنا الجدد من فالسبار والموهبة الهائلة التي يجلبونها لشيرون وليامز.الاستحواذ على شركة فالسبار سيساعد في تسريع استراتيجية النمو العالمي لشركة شيروين وليامز، ويخلق الشركة الرائدة عالميا في مجال الدهانات والطلاءات. ويؤدي دمج هاتين الشركتين إلى إنشاء محفظة عالمية من العلامات التجارية، وتوسيع نطاق المنتجات، ومنصات التكنولوجيا والابتكار الرائدة والأثر العالمي الكبير. وستفيد هذه القدرات المعززة عملاءنا وتخلق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهمينا ".

وبوجود مقر الشركة الرئيسي في كليفلاند، أوهايو، ولدت الشركة مجتمعة إيرادات شكلية للعام 2016 بلغت 15.8 مليار دولار وهي توظف ما يقرب من 60،000 شريك في جميع أنحاء العالم. وهي تحتل مكانة بارزة في السوق العالمي للطلاء المعماري في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية والصين وأستراليا والمملكة المتحدة. وفي الطلاء الصناعي، تعتبر الشركة المندمجة الشركة الرائدة في السوق العالمية في طلاءات التغليف، طلاءاتاللفائف، والطلاء الصناعي العام وطلاء الخشب الصناعي.

ويوم 2 مايو/ أيار 2017، قدمت شيروين وليامز تقريرا حاليا على النموذج 8-كي يحتوي على بيانات مالية أولية غير مدققة للعام 2016 تعكس الاستحواذ على فالسبار.

وكما ذكر سابقا، تتوقع شيروين وليامز تحقيق 320 مليون دولار من العائدات السنوية بفضل التآزر السنوي في معدلات التعهيد، تكاليف المبيعات والتكاليف العامة والإدارة والوفورات في العمليات والكفاءة، في غضون ثلاث سنوات. وتتوقع الشركة أيضا أن تزيد هذه الصفقة فورا أرباح الشركة (باستثناء التكاليف غير المتكررة) وزيادة التدفقات النقدية التشغيلية للشركة بشكل مجد.

وسوف تعلن شيروين وليامز عن نتائجها المالية للربع الثاني للعام المنتهي في 30 حزيران/يونيو 2017 يوم الخميس 20 تموز/يوليو 2017. وفي ذلك الوقت، ستقدم شيروين وليامز توقعاتها للشركة المنمجة للربع الثالث وكامل العام 2017، وستعقد اتصالات هاتفياجماعياللإجابة عن الأسئلة. وستوفر المزيد من التفاصيل بشأن الاتصال في الأسابيع المقبلة.

وفي 2 مايو 2017، قدمت شيروين وليامز عرض السندات الرئيسية لتوفير التمويل للاستحواذ على فالسبار. وقد وضعت الشركة 6 مليارات دولار في سندات ذات آجال استحقاق 3 و 5 و 7 و 10 و 30 سنة بمتوسط سعر فائدة مختلط يبلغ حوالي 3.2 في المئة.

وكما سبق ذكره في إعلان فالسبار للأرباح الفصلية الصادر في 19 أيار/مايو 2017، فلأن إكمال الاندماج حصل قبل إغلاق الأعمال يوم 1 حزيران/يونيو 2017، فلن يتم دفع أرباح فالسبار الفصلية المستحقة في 8 يونيو/ حزيران 2017.

وقد انقضت فترة طرح مبادلات شيرون وليامز المعلنة سابقا لأي وجميع صكوك فالسبار القائمة اعتبارا من الساعة 9:00 صباحا، بتوقيت مدينة نيويورك، يوم 1 حزيران/يونيو 2017. ولم تكن هناك مناقصات إضافية لصكوك فالسبار الحالية منذ الساعة 5:00 مساء، بتوقيت مدينة نيويورك، يوم 31 مايو، 2017.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً