العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

رونالدو يبحث عن الكرة الذهبية عبر النهائي الأوروبي

لم يخف نجم كرة القدم مهاجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو أبداً أن تعطشه للألقاب يفوق البطولات التي يحرزها مع فريقه ويصل إلى إطار الجوائز الشخصية التي يحصل عليها في كل موسم.

ولذا، يرى رونالدو في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً (السبت) أمام يوفنتوس الإيطالي 90 دقيقة تفصله عن الفوز مع الفريق بلقب دوري الأبطال وتعزز فرصه وطموحاته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا الموسم.

وإذا توج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية للعام 2017 ستكون الخامسة له في مسيرته الاحترافية حتى الآن كما سيعادل بهذا إنجاز منافسه التقليدي مهاجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لا يزال اللاعب الوحيد الذي أحرز الجائزة 5 مرات من قبل.

وتمثل هذه المباراة في كارديف مواجهة فاصلة بين اللاعبين الأكثر ترشيحاً للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم وهما رونالدو وحارس مرمى يوفنتوس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون.

ومن المؤكد أن الفريق الفائز باللقب الأوروبي سيضاعف من أسهم نجمه لإحراز جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الرياضية في نهاية الموسم.

وكان الأداء القوي والفعال لرونالدو في نهاية الموسم سبباً في تأهل الريال لنهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

وأحرز رونالدو ثمانية من الأهداف العشرة التي سجلها الفريق في دور الثمانية والمربع الذهبي لدوري الأبطال واللذين اجتاز فيهما عقبتي بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني. كما أصبح رونالدو أول لاعب يكسر حاجز المئة هدف في دوري الأبطال.

وقال رونالدو، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الإنترنت: «كان هذا هدفاً أردت الوصول إليه. فشلي في هز الشباك لمباراتين جعل هذا أمراً صعباً ولكنني كنت أرى دائماً أنني سأكون أول من يجتاز رصيد المئة هدف في دوري الأبطال».

وإذا نجح رونالدو، بعد عام واحد من هذا النجاح، في الفوز بلقب دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، سيكون هذا هو العام الأفضل في مسيرته الكروية حتى الآن.

العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً