العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

بالصور... تأهل أول 12 فريق للجولة الثالثة من مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية السابعة

تأهّل إثنا عشر فريق بعدد ثلاث فِرق من كل مجموعة للجولة الثالثة من مسابقة الشيخ الجمري الرمضانية، حيث حسمت المجموعات الأربع الأولى فرقها المتأهلة وتستكمل بقية المجموعات حسم فرقها المتأهلة مساء أمس الخميس (1 يونيو/ حزيران 2017).

فقد تم بدء الجولة الثالثة بمجالات مختلفة عن الجولة الأولى (القرآن الكريم، تغذية وغذاء، جغرافيا، الآداب) مع سؤال مجال Focus In math.

اعتلى صدارة المجموعة الأولى فريق منطقة السقيّة بثمانِ نقاط، ووصيفه فريق قرية الجبيلات بستِ نقاط مما أهّلهم الى الجولة الثالثة، فيما حصل فريقيّ سترة - سفالة والزنج على أربع نقاط جعلتهم يتنافسان على التأهل عبر سؤال التحدي والذي حسمه فريقه سترة- سفالة ، وبعد منافسة شديدة تغلّب فريق سترة - سفالة على الزنج وبذلك ضمن مقعده في الجولة القادمة.

انفرد فريق منطقة الدراز بصدارة المجموعة الثانية برصيد ثمانِ نقاط مستحقة، بينما كانت المنافسة حامية بيّن فريقيّ جنّوسان والغُريّفة رغم ضمان تأهّلهم حتى حسم النقطة في سؤال (Focus in math)، فكان الفارق بيّنهما نقطة واحد كسبها فريق منطقة جنّوسان ليصبح وصيفاً للدراز بفارق ثلاث نقاط على حساب فريق الغُريّفة الحاصل على أربع نقاط.

تصّدر فريق العاصمة المنامة باقي الفِرَق في المجموعة الحديدية (الثالثة) بعد كسبه ست نقاط مستحقة في الجولة الاولى، وثمان نقاط في الجولة الثانية وبذلك أصبح منفرداً فارضاً سيّطرته على المجموعة ساعياً للمنافسة على لقب النسخة السابعة للمسابقة، وحصل فريق منطقة مقابة على 10 نقاط جعلته وصيف العاصمة، فيما كان فريقيّ إسكان عالي وسماهيج يتنافسان على التأهل الى الجولة القادمة، وبعد هذه المنافسة فرض فريق سماهيج أنفسهم بالتأهل على حساب إسكان عالي بفارق نقطة أنقذتهم في الجولة الاولى من المنافسة.

وقد ضمن فريق منطقة الخميس بطل النسخة السادسة من مسابقة الشيخ الجمري مقعده في الجولة الثالثة للنسخة السابعة وذلك بعد تصدّره المجموعة الرابعة مناصفة مع السهلة الجنوبية وسترة- مهزة برصيد 10 نقاط كسبوها في الجولة الاولى وقد خرج كل من فريقي كرباباد والدير والمقشع والنويدرات من الجولة الثانية.

تُختتم الجولة الثانية مساء اليوم بتنافس فِرَق المجموعات الاربع المتبقية (الخامسة، السادسة، السابعة والثامنة) والذي من المفترض أنّ يتأهل اثنا عشر فريق من أصل ثمانية وعشرون فريق ليصبح مجموع الفِرَق المُتأهّلة أربعة وعشرون فريق من ستَ وخمسون منطقة مشاركة.

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً