العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

نهائي دوري الأبطال... ريال مدريد و يوفنتوس الحلقة الأخيرة لزعامة أوروبا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 03 يونيو 2017

يُسدل الستار اليوم السبت على الموسم الكروي في أوروبا (2016-2017)، عندما يلتقى فريق يوفنتوس الإيطالي منافسه ريال مدريد الإسباني تحت سماء العاصمة الويلزية "كارديف" وذلك على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" في نهائي دوري أبطال أوروبا.

18 مباراة بين ريال مدريد ويوفنتوس

وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد في كارديف رقم 19 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث كانت نتائج الـ18 مباراة السابقة متكافئة، بواقع 8 انتصارات للريال ومثلها لليوفي فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

مشوار صعب للوصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

لم يكن الطريق سهلًا أمام الفريقين للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أطاح ريال مدريد بأندية بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني بالإضافة إلى نابولي الإيطالي، فيما تغلب يوفنتوس على أكبر عقبة في طريقه نحو نهائي الأبطال وهو فريق برشلونة الذى أطاح به من الدور ربع النهائي للمسابقة بالإضافة إلى موناكو الفرنسي من الدور نصف النهائي.
ويبحث يوفنتوس عن التتويج بلقب دوري الأبطال لأول مرة منذ 21 عامًا، وبالرغم من أنه تأهل لنهائي المسابقة الأوروبية 8 مرات في تاريخه فشل في التتويج باللقب 6 مرات كان أخرها أمام برشلونة في نهائي 2015.
في المقابل، يسعى ريال مدريد لصناعة التاريخ أمام يوفنتوس من أجل التتويج بلقب الأبطال الـ12 باعتباره أكثر الأندية تتويجًا بالمسابقة في التاريخ، كما يأمل في تحقيق اللقب للموسم الثاني على التوالي كأول فريق في العصر الحديث للبطولة وتحديدًا منذ عام 1992.

ماذا قال زيدان وأليجري عن نهائي دوري الأبطال

ويعتمد زيدان مدرب ريال مدريد على رونالدو بجانب لاعبين أمثال إيسكو الذى لعب دورًا كبيرًا في تتويج فريقه بالليغا، وكذلك ثنائي الوسط تونى كروس ولوكا مودريتش، فيما تبقى مشاركة لاعب الوسط الويلزي غاريث بيل محل شك، حيث إنه عائد للتو من الإصابة، وكذلك المدافع البرتغالي بيبي، أما أليجري المدير الفني ليوفنتوس يتسلح بالثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين لاعب الريال السابق، وباولو ديبالا بجانب ماندزوكيتش وسامى خضيرة في الوسط وكذلك المدافع البرازيلي المخضرم دانيال ألفيس الذى يعرف الريال جيدًا منذ ان كان لاعبًا في برشلونة، والأهم من ذلك وجود العملاق بوفون لحماية عرين السيدة العجوز من هجمات الفريق الملكي.
من جانبه، اعترف أليجري مدرب يوفنتوس بأن ريال مدريد المرشح الأوفر حظًا للفوز، قائلًا "علينا أن ندخل هذا النهائي بثقة، ولكن علينا أن نعلم أن ريال مدريد المرشح للفوز".
أما زيدان تسلح بالثقة عندما قال "طريقة اللعب لن تتغير، نعرف أن يوفنتوس فريق قوى ويستطيع اللعب بثلاثة أو أربعة مُدافعين لكن ما يهمني هو كيفية إلحاق الضرر بهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً