العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

خلافات جديدة في مسلسل "واحة الغروب" بعد حذف مشاهد ذات بُعد سياسي

فوجئ صناع مسلسل "واحة الغروب"، المعروض على قناتي DMC الفضائية المصرية ودبي الفضائية، بحذف مشاهد من أولى حلقات المسلسل، من دون علم مخرجة العمل كاملة أبو ذكري، والتي ناشدت الجمهور متابعة المسلسل على قناة دبي بدلاً من قناة DMC التي حذفت مقاطع قالت إنها مهمة، وذلك حسب ما نشرت الصحف المصرية اليوم.

الأمر نفسه أشارت إليه مصممة الأزياء ريم العدل أيضاً على صفحتها؛ ما دفع الشركة المنتجة "العدل جروب" للرد، من خلال نشر الحلقة كاملة على موقعها الرسمي من دون أي حذف.

ثم استنكرت كاملة مرة أخرى تكرار حذف مشاهد من المسلسل على قناة دبي أيضاً.

وتبين أن المشاهد المحذوفة ذات بُعد سياسي، وخطب سياسية لجموع المصريين، إضافة إلى مشهد رومانسي يجمع بين بطلي العمل خالد النبوي ومنة شلبي.

وقد امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي باستهجان لما حدث في حلقات المسلسل، وحملة تدعو لمقاطعة القناة الفضائية المصرية.

ليست تلك أولى الخلافات التي تزامنت مع بدء عرض المسلسل، فقد تسبب تتر المسلسل في أزمة أخرى، حيث لم يتم وضع اسم أحمد بدوي الذي شارك في كتابة الحوار؛ ما أثار غضبه. وقال على موقع فيسبوك: "سنة ونص شغل في واحة الغروب، ومنتظر اللحظة اللي أشوف اسمي فيها على تتر المسلسل.. المسلسل اللي الحلقة الأولى منه انتهى عرضها، وكل كلمة فيها كتابتي، الشخصيات اللي من بره الرواية أنا اللي مزودها، وفي الآخر اسمي مش موجود على تتر بداية المسلسل زي ما أستحق وزي ما هو مفروض! وموجود اسم تاني ماكتبش كلمة في الحلقة.. هل ده عدل؟!".

وهو ما دفع الشركة المنتجة إلى التعديل على الفور، وإضافة اسمه على التتر.

كما فوجئ المشاهدون بوجود اسم بطل المسلسل خالد النبوي في نهاية التتر بعد كل فريق العمل، وقبل اسم المخرجة كاملة أبو ذكرى مباشرة، وذلك بناء على رغبته.

أزمة أخرى قد تفجرت في أثناء تصوير المسلسل، بعد اعتذار الكاتبة مريم نعوم عن استكمال حلقاته، وتوقفها عند 18 حلقة فقط، حيث أشار البعض إلى أن الأمر يرجع إلى اختلافات في وجهات النظر بينها وبين المخرجة كاملة أبو ذكري.

وقرر جمال العدل، منتج المسلسل، إسناد بقية حلقات المسلسل للكاتبة هالة الزغندي، والتي سبق أن تعاونت مع نعوم في كتابة حلقات مسلسل "سجن النساء".

وتدور أحداث "واحة الغروب" خلال نهاية القرن الـ19؛ فبعد فشل الثورة العرابية، تقوم السلطات بنقل ضابط بوليس صاحب الأفكار المؤيدة للثورة، محمود عبد الظاهر (خالد النبوي)، إلى واحة سيوة، في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وتصحبه زوجته الإيرلندية المهتمة بالآثار كاثرين (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة حرب بين أهالي الواحة.

 "واحة الغروب"، مسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بجائزة بوكر للرواية العربية في العام 2008، ومن إنتاج العدل جروب وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي ومن بطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وأحمد مجدي، وسيد رجب، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً