العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

تقدم للجيش السوري يساعد في تأمين طريق يربط بين حلب ودمشق

 

قال الجيش السوري اليوم السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) إنه سيطر على منطقة جبلية من يد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تقع إلى الشرق من طريق يربط دمشق بحلب بما يساعد في تأمين خط إمداد رئيسي للحكومة تعرض مراراً لهجمات من التنظيم.

وقال الجيش إنه سيطر أيضاً على 22 قرية ومزرعة من يد "داعش" قرب مسكنة وهي آخر مدينة كبرى لا تزال خاضعة لسيطرة التنظيم في محافظة حلب. ومن شأن السيطرة على مسكنة أن يأتي بالقوات الحكومية المدعومة من روسيا إلى حدود محافظة الرقة التي تسيطر على أغلبها مجموعات من المعارضة المسلحة تدعمها الولايات المتحدة وتحارب أيضاً "داعش".

وكثفت القوات الحكومية المدعومة من مسلحين تساندهم إيران ومن الجيش الروسي من هجماتها على "داعش" على عدة جبهات في الأسابيع الماضية فيما قلل اتفاق "مناطق عدم التصعيد" الذي توسطت روسيا وتركيا في إبرامه من المعارك في غرب سورية.

وقال الجيش إنه سيطر على الأجزاء الشمالية الشرقية والوسطى من منطقة جبلية إلى الشرق من محور خناصر-أثريا. وقال مصدر عسكري لـ "رويترز" إن تلك الخطوة توسع بالتأكيد من دائرة الأمن حول طريق دمشق-حلب.

ومحور خناصر-أثريا هو الطريق الوحيد الذي تسيطر عليه الحكومة ويربط حلب بمدن أخرى تسيطر عليها في غرب البلاد. وما زالت أجزاء من طريق حلب السريع الرئيسي الذي يمر عبر غرب سورية خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة.

وتقع مدينة مسكنة على الضفاف الغربية لنهر الفرات في محافظة حلب على بعد نحو عشرة كيلومترات من الحدود مع محافظة الرقة. والمركز الحضري القريب من جهة الشرق هو الطبقة التي سيطرت قوات سورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة عليها من يد تنظيم "داعش" في مايو أيار.

واستبعدت الولايات المتحدة حتى الآن التعاون مع الحكومة السورية المدعومة من روسيا في الحرب ضد تنظيم "داعش"  في سورية حيث أجبرت حملات منفصلة التنظيم على التقهقر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:22 م

      الله ينصرك يا بشار على الإرهابيين و على الدول التي تمدهم و تدعمهم و تحتضنهم بحق محمد و آل محمد.

اقرأ ايضاً