العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

عقب هجوم كابول... موظفون ألمان في مجال التنمية يغادرون أفغانستان

عقب الهجوم التفجيري الكبير الذي وقع في كابول يوم الأربعاء الماضي (31 مايو/ أيار 2017)، قامت الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) بترحيل كافة طاقمها تقريباً من الموظفين الألمان والدوليين خارج أفغانستان.

وذكرت مصادر من الجمعية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن من تبقى لدى الجمعية في أفغانستان أقل من عشرة موظفين، من بينهم موظفون في الإدارة المحلية وحراس الأمن.

وبحسب البيانات، يعمل لدى (جي آي زد) في أفغانستان نحو مئة موظف ألماني ودولي و1400 أفغاني.

يذكر أن الهجوم التفجيري الذي وقع في الحي الدبلوماسي بكابول أودى بحياة 90 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 460 آخرين. وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار بأحد مباني السفارة الألمانية.

وبحسب البيانات، فإنه تم إخراج كافة موظفي (جي آي زد) في كابول من المباني السكنية والإدارية الستة التابعة للجمعية قبل يومين من الهجوم ونقلهم إلى أحد الفنادق المؤمنة على مستوى عال بسبب وجود "تهديدات محددة".

وأضافت المصادر أنه تم بعد ذلك نقل الموظفين من الفندق إلى المطار أول أمس الخميس.

وأكد المكتب الصحفي للجمعية أن الموظفين توجهوا إلى دبي.

وتخطط (جي آي زد) لترك مكاتبها في وسط كابول بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة منذ فترة طويلة، والانتقال إلى معسكر يحظى بإجراءات أمنية مشددة على أطراف المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن أفغانستان تعتبر من أكبر المناطق التي تمارس فيها الجمعية الألمانية للتعاون الدولي أنشطتها على مستوى العالم. وتقدم الجمعية مساعدات لأفغانستان بقيمة نحو 120 مليون يورو سنويا لدعم إمدادات المياه والتعليم في كابول وستة أقاليم شمالي البلاد.

           





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً