العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

مقتل 27 شخصاً مع اقتراب الجيش اليمني من قصر الرئاسة في تعز

مقاتلون يمنيون يحملون مصاباً خلال اشتباكات في تعز - REUTERS
مقاتلون يمنيون يحملون مصاباً خلال اشتباكات في تعز - REUTERS

خاضت قوات الحكومة اليمنية أمس السبت (3 يونيو/ حزيران 2017) معارك للسيطرة على القصر الرئاسي الذي يسيطر عليه الحوثيون في محافظة تعز جنوب غرب البلاد في اشتباكات أدت إلى مقتل 27 شخصاً، بحسب مصادر طبية وعسكرية.

ومعظم مناطق محافظة تعز تحت سيطرة الحوثيين الذين يقاتلون القوات المتحالفة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من الأمم المتحدة في عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.

وقالت مصادر طبية في مستشفى ذمار الحكومي في تعز، ثالث أكبر مدينة يمنية، أن 19 حوثياً قتلوا في الاشتباكات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت مصادر عسكرية طلبت عدم الكشف عن هويتها أن ثمانية جنود قتلوا خلال نفس الفترة مع اقتراب الجيش من القصر الرئاسي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس (السبت) أن القوات الموالية للحكومة سيطرت على القصر.

إلا أن مصادر عسكرية ميدانية نفت ذلك وذكرت لوكالة «فرانس برس» أن القوات الحكومية تقترب من القصر إلا أنها لم تتمكن بعد من السيطرة عليه.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع القطرية أمس (السبت) عن إصابة ستة من منتسبي القوات المسلحة القطرية «أثناء قيامهم بواجبهم ضمن قوة الواجب القطرية المدافعة عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية».

ونقلت صحيفة «الشرق» القطرية عن الوزارة قولها فى بيان إن هذه الإصابات وقعت «في ظل قيام القوات المسلحة القطرية المرابطة في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية الشقيقة بواجبها البطولي والمستمر مع أشقائها في دحر قوات العدو عن أراضي المملكة».

العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً