العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

عيسى بن علي يتوج الفريق الأميركي ببطولة الجاليات لكرة السلة

اليوم ختام دور الثمانية بمنافسات كرة القدم والسحب على السيارة الرابعة

عيسى بن علي يتوج الفريق الأميركي ببطولة الجاليات
عيسى بن علي يتوج الفريق الأميركي ببطولة الجاليات

توج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الفريق الأميركي بطلاً لبطولة كرة السلة للجاليات وفريق وزارة الداخلية بطلاً لمنافسات بطولة 3ON3 لكرة السلة، وذلك ضمن منافسات دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر 10) والتي أقيمت على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وشهد المباراة الختامية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر وسفير جمهورية الفلبين ألفونسو فيرنايد أ. فير، وأعضاء اللجنة المنظمة للدورة وبعض من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وتمكن الفريق الأميركي من تحقيق اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية في بطولة الجاليات على الفريق الفلبيني C بنتيجة 91-85 فيما جاء في المركز الثالث الفريق الهندي. شهدت المباراة النهائية اجواء حماسية ورائعة وتفاعلت معها الجماهير الحاضرة التي شجعت الفريقين من أجل تقديم أفضل مستوياتهما في المباراة.

وجاء تحقيق فريق وزارة الداخلية للمركز الأول في بطولة 3ON3 بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق «ناصر12» بنتيجة 18-11 فيما جاء في المركز الثالث فريق ذا هوبرز.

وقام الشيخ عيسى بن علي بتتويج الفائزين بالميداليات والكؤوس الخاصة بالمراكز الأولى في البطولتين، وبهذه المناسبة أعرب سموُّه عن تقديره البالغ للجهود التي يقوم بها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل تهيئة الأرض الخصبة لجميع الرياضيين في مملكة البحرين من خلال مختلف الأنشطة والبرامج الموضوعة بتوجيه سموه الكريم، لتكون نقطة التقاء وتحدٍّ واكتساب للمزيد من الفرص التنافسية.

وقال عيسى بن علي: «إن بطولة الجاليات لكرة السلة تعد من ضمن هذه الفعاليات الناجحة التي شكلت فرصة للجاليات المقيمة في مملكة البحرين لخوض التحدي والتنافس وسط أجواء من الإثارة الرياضية في هذا الشهر الكريم». ولفت سموُّه إلى أن بطولة الجاليات أظهرت المستوى التنافسي الرائع بين الفرق المشاركة، مضيفاً أن المباراة النهائية بين الفريقين الأميركي والفلبيني «c» كانت على المستوى التنافسي المطلوب وذات حضور جماهيري طيب يعكس مدى ما تتمتع به اللعبة من شعبية بين الجميع داخل مملكة البحرين.

وأعرب الشيخ عيسى بن علي عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لهذه الدورة، مؤكداً سموه أن «ناصر 10» حققت العديد من المكتسبات التي تخدم الرياضة البحرينية.

وجاء تحقيق الفريق الاميركي للبطولة بعد أن تنافس بشكل واضح مع الفريق الفلبيني الذي كان ندا قويا في المباراة وقدم الفريق مباراة متكاملة دفاعا وهجوما من دون أن يترك أي مجال للتنافس ولعب بأسلوب دفاعي قوي أوقف من خلاله جميع مفاتيح اللعب في صفوف الفريق الفلبيني ولم يترك المجال لمنافسه للعب بحرية.

ويقول قائد الفريق الاميركي مورجان بعد تحقيق فريقه للقب: «كانت المباراة النهائية رائعة وحماسية وبحضور جماهيري طيب وسط أجواء رائعة جداً تؤكد حرص مملكة البحرين على إشراك الجاليات في الأنشطة والبرامج الرياضية وغيرها... نحن نشكر الشيخ ناصر بن حمد على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في بطولة سموِّه للألعاب الرياضية للاحتفال مع شباب البحرين بالذكرى العاشرة لانطلاق البطولة الأكثر شعبية والتي دائماً ما تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة».

وأضاف «لقد حرصنا منذ البداية على التواجد بقوة في هذه البطولة وقدمنا مستويات كبيرة وكان الفريق مجموعة متجانسة، الأمر الذي ساهم في إحرازنا للقب بعد أداء هجومي ودفاعي قوي مكننا من اعتلاء منصة التتويج ونتمنى أن نشارك مستقبلاً في البطولة القادمة».

أما فريق وزارة الداخلية فجاء تحقيقه للمركز الأول في بطولة 3ON3 بعد أن قدم مباراة قوية منذ البداية وأظهر تنافساً مثيراً بسبب الأداء القوي في الهجوم وتنوع التسجيل بالإضافة إلى الأسلوب الجماعي في الدفاع والهجوم من دون الاعتماد على لاعب معين حتى تمكن من تخطي منافسه وفرض اسلوبه طيلة المباراة.

لاعب فريق وزارة الداخلية محمد عبدالمجيد اعرب عن سعادته بالمشاركة في البطولة، وقال: «لقد حرصنا على المشاركة في البطولة واستعد الفريق بطريقة متميزة للغاية. كان هدفنا منذ البداية الحصول على المركز الاول لذا عملنا بشكل جماعي للوصول الى الهدف الذي رسمناه وتمكنا بفضل الحماسة والروح العالية والاصرار من تحقيق اللقب... قدمنا مستويات عالية طيلة مباريات الدور التمهيدي ووصلنا الى المباراة النهائية وحققنا اللقب عن جدارة واستحقاق».

وأضاف «نشكر الشيخ ناصر بن حمد على مبادراته المتميزة تجاه الشباب البحريني وخاصة دورة سموِّه التي باتت في وقتنا الحالي ملتقى مهماً للشباب للتنافس على ألقاب الألعاب الرياضية المختلفة، بالفعل هي بطولة رائعة ومشروع وطني رياضي هادف».

عروض متميزة في الجمباز للناشئين

قدمت مجموعة من اللاعبين الناشئين عرضاً في الجمباز، وذلك ضمن العروض المصاحبة للمباراة النهائية لبطولة الجاليات لكرة السلة وبطولة 3ON3 لكرة السلة، وذلك تحت اشراف الاتحاد البحريني للجمباز.وقدم اللاعبون عرضاً مميزاً لرياضة الجمباز واعتبر العرض تتويجاً لجهود اللاعبين وتدريبهم المتواصل، حيث قدموا لوحة استعراضية فيها المرونة والرشاقة والتركيز، ونالت العروض التي قدمها لاعبو ولاعبات منتخبنا إعجاب الجمهور الذين تفاعلوا معها بصورة كبيرة.

500 دينار تمنحها «ناصر 10» لجماهير بطولة الجاليات

شهدت المباراة النهائية لبطولة الجاليات لكرة السلة ضمن دورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر 10) حضوراً جماهيرياً متميزاً أثرى المباراة النهائية وبعث في الفريقين الحماسة من أجل تقديم مباراة فنية عالية.

وتقديراً للجماهير التي حضرت المباراة قامت اللجنة المنظمة للدورة بتحديد 500 دينار قيمة الجوائز للجماهير الموزعة على 5 جوائز كل واحدة منها بمبلغ 100 دينار تم السحب عليها بعد نهاية المباراة، حيث يأتي رصد اللجنة المنظمة للدورة لتلك الجوائز تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بضرورة رصد جوائز قيمة للجماهير.

مباريات دور الثمانية

تختتم اليوم (الأحد) منافسات دور الثمانية من مسابقة كرة القدم بدورة ناصر 10، وذلك بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى فريق النوايف وفريق الزلزال عند الساعة 9 مساء، تليها عند الحادية عشرة والربع المباراة التي تجمع بين فريق الفخار وفريق الصقر الأبيض على ملعب مدينة خليفة الرياضية. وسيحدد هذان اللقاءان الطرفين اللذين سيتواجدان في الدور قبل النهائي من البطولة الذي سيقام يوم الثلثاء المقبل.

في المواجهة الأولى، يدخل النوايف هذه المواجهة بعد أن نجح في العبور لمنافسات هذا الدور وهو متصدر للمجموعة الثالثة بعد أن جمع 7 نقاط من فوزين وتعادل. ويطمح الفريق في هذه المباراة لتحقيق الانتصار الذي يعبر من خلاله للدور نصف النهائي، لمواصلة مشواره نحو البحث عن لقبه الثاني في هذه البطولة. الفريق بقيادة المدرب خالد الحربان يمتلك عناصر وإمكانات قادرة على تحقيق النتيجة المطلوبة، من أبرزهم قائد الفريق سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، حسن الموسوي، نايف الكويتي، أحمد راشد، مبارك سالم والمحترف كريستيان.

في المقابل، يدخل فريق الزلزال هذه المواجهة بعد أن خطف البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة، إثر احتلال المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل. ولن تختلف نوايا الفريق عن النوايف في هذه المباراة، وخصوصاً أن الفريق يتطلع للوصول للمباراة النهائية والمنافسة بقوة على تحقيق لقبه الرابع في سجل مشاركاته في هذا التجمع الكروي. الفريق بقيادة المدرب السوري رضوان نجم لديه نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين يتقدمهم قائد الفريق سلمان عيسى، محمود جلال، محمد سيدعدنان وعلاء حبيل، كما يمتلك عناصر شابة من أبرزهم اللاعب محمد عطية، عبدالله شجار ومحمد عيسى والمحترف المتميز إسراء عامر.

الفخار والصقر الأبيض

وفي المباراة الثانية، سيلعب الفخار هذه المواجهة بعد ان نجح في الوصول لهذه المرحلة متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، ويتطلع الفريق لتحقيق الفوز الذي يواصل من خلاله مشواره بالبطولة. الفريق بقيادة المدرب الوطني فيصل عبدالمجيد يمتلك لاعبين قادرين على تحقيق النتيجة الإيجابية، يتقدمهم قائد الفريق مهدي حميدان، جواد عبدالله، محمد السَندي، حسين علي ومصطفى يعقوب.

ومن جهة ثانية، سيخوض الصقر الأبيض اللقاء بعد ان تأهل للدور الثاني كثاني المجموعة الثالثة بعد أن جمع 4 نقاط من فوز وتعادل. ويسعى الفريق في هذه المباراة إلى أن يحقق الانتصار الذي يمنحه فرصة الاستمرار بالمنافسات والانتقال للدور قبل النهائي. الفريق يمتلك لاعبين لديهم الإمكانية والقدرة على تحقيق النتيجة المطلوبة، يتقدمهم فرج العنزي، محمد البدل، عبدالعزيز أحمد، محمد عبدالله وطارق أحمد.

الفخار الأعلى تسجيلاً والنوايف الأقوى في خط الدفاع

يعتبر فريق الفخار الأقوى هجوماً بين الأربعة فرق المشاركة في مباريات اليوم، حيث يمتلك الفريق 11 هدفاً، فيما يحتل المركز الثاني فريق الزلزال برصيد 7 أهداف، ويأتي ثالثا فريق النوايف الذي يمتلك في سجله 5 أهداف، فيما يحتل الصقر الأبيض المركز الرابع بعد أن اكتفى بتسجيل 4 أهداف. بينما يحتل النوايف صدارة فرق هذه الليلة على مستوى خط الدفاع، إذ لم تهتز شباكه سوى مرتين، يليه فريقا الفخار والصقر الأبيض اللذان تعرضت شباكهما للزيارة في ثلاث مرات، يليهما فريق الزلزال والذي يعتبر الأضعف على مستوى هذا الخط بعد أن تلقت شباكه 6 أهداف.

السحب اليوم على رابع سيارة

يُجرى مساء اليوم (الأحد) السحب على رابع سيارة مُخصصة للجماهير في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر 10)، وذلك أثناء إقامة مباراتي اليوم الأخير من منافسات ربع النهائي في كرة القدم وذلك على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وسيتم السحب بين شوطي المباراة الثانية، وهذه دعوة مفتوحة للجماهير للحضور، عبر استلام التذاكر المجانية والدخول في السحب.

وكان الشيخ ناصر بن حمد، قد وجه بتوزيع السيارات العشر المخصصة للجماهير على كافة منافسات كرة القدم وذلك بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف الى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة، علماً بأن السيارات العشر مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو «تويوتا»، والفخامة للسيارات.

وتم السحب على سيارة في ختام الجولة الثانية وفاز بها ياسين الحجازي، والسيارة الثانية تم إجراء السحب عليها في ختام الدور التمهيدي وفاز بها إلياس الحجيري، ولدور الثمانية تم تخصيص سيارتين «أمس واليوم» والدور قبل النهائي سيارة واحدة، وفي المباراة الختامية سيتم السحب على خمس سيارات، وكل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات القادمة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية.

علماً بأن الفائز بالسيارة لابد أن يكون متواجداً في الملعب من أجل استلامها، وإلا سيتم السحب على رقم آخر.

العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:22 ص

      فعاليات حلوه وممتاز ، واتحاد سلاوي علي أعلي مستوي ، بقيادة سمو الشيخ

اقرأ ايضاً