العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

"فورد" تطلق برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة للعام 2017

تخصيص مبلغ 100 ألف دولار للمشاريع الفائزة

بهدف تعزيز تواصل الأفراد مع الطبيعة احتفالاً باليوم العالمي للبيئة في 5 يونيو/ حزيران، أعلنت شركة فورد موتور كومباني عن طرح الدورة الـ 17 من برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة، حيث خصصت الشركة مبلغ 100 ألف دولار أميركي لدعم المشاريع الفائزة.

ويتم حالياً استقبال طلبات المشاركة في برنامج منح فورد من المشاريع البيئية في الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عمان، قطر، السعودية، تونس واليمن. وركزت المشاريع المشاركة في البرنامج على ثلاث فئات رئيسية: التثقيف البيئي، حماية البيئة الطبيعية، وهندسة حماية البيئة.

وقد حققت الدورة الأخيرة من برنامج المنح إقبالاً كبيراً، مع إضافة فئتين جديدتين تحصلان على دعم مالي ضمن المشاريع الفائزة، لفئة أفضل بحث وهو المشروع الذي يظهر استخدام البحث في إيجاد وتطبيق الحلول الخاصة بقضايا بيئية محددة، وفئة أفضل مشروع يوفر المشاركة المجتمعية، ويوضح مدى التفاعل ومشاركة أفراد المجتمع في تنفيذ المشروع.

ويمكن للأفراد أو المؤسسات التي لديها مشاريع قائمة وغير ربحية تركز على أي من المجالات الرئيسية الثلاثة لبرنامج المنح، التقديم للمشاركة من خلال تحميل الطلب عبر الرابط التالي وإرساله إلى عنوان البريد الإلكتروني FMEGrant@ford.com وسيكون آخر موعد لاستقبال الطلبات يوم 13 يوليو/ تموز 2017، عند الساعة 9 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، فيما سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمنح في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

وقال رئيس فورد الشرق الأوسط وإفريقيا، جاك برينت: "إن النجاح المتواصل الذي حققه هذا البرنامج وجودة المشاريع التي يتم تقديمها كل عام، تسلّط الضوء على أهمية برنامج منح فورد للمحافظة على البيئة. ونفخر بتقديم الدعم للأفراد والمؤسسات ممن يبدون التزامهم بالممارسات البيئية السليمة ويهدفون للمحافظة على بيئتنا لأجيال المستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً