العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

إيران ترى ان انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ سيؤدي إلى عزل الولايات المتحدة

وصفت إيران اليوم الأحد (4 يونيو / حزيران 2017) قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ بأنه "غير المسئول"، معتبرة انه سيؤدي إلى عزل الولايات المتحدة "اكثر فاكثر".
 
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان "انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس يدل على عدم مسؤولية الحكومة حيال الاسرة الدولية وسيؤدي الى عزل (الولايات المتحدة) أكثر فاكثر".
 
واعلن الرئيس الاميركي الخميس انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس الموقعة في 2015 حول المناخ، لتنضم بذلك الى بلدين آخرين غير موقعين للنص هما سوريا ونيكاراغوا.
 
واضاف المسؤول الايراني ان "عدم احترام الالتزامات الواردة في اتفاقية باريس من قبل حكومة هي ثاني أكبر مسبب لانبعاثات الغاز المسببة للاحترار واحدى اكبر الدول المسببة للتلوث، أمر غير مقبول".
 
وتواجه ايران تحديات مرتبطة بتغيرات المناخ وتعاني منذ سنوات من الجفاف والعواصف الرملية بينما تفاقم الادارة السيئة للموارد من الوضع.

واكد قاسمي انه "على الاسرة الدولية إلزام الادارة الاميركية الجديدة بتطبيق تعهداتها بشكل كامل". واضاف قاسمي "من المهم للغاية عدم تقويض الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية باريس التي تشكل رمزا عالميا للتعاون".
 
وتشعر ايران بالقلق من تنفيذ ترامب تهديده بالانسحاب من الاتفاق حول برنامجها النووي الذي ابرمته في صيف 2015 مع القوى الكبرى بما فيها الولايات المتحدة.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:27 ص

      هههههههه
      ماسمعنا صوتكم من زمان
      بصراحة وحشتنا عنترياتكم السابقة
      هذي اللهجة الجديدة في خطابكم موحلوة مالها طعم
      اتحس انه صدي لصوت شخص آخر تريدون تقليده بكل ادب واحترام
      ترامب استحوذ علي المشهد بشكل كامل وخلا المشاغبين في الصف ياكلون تبن

اقرأ ايضاً