العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

مطار البحرين يعتمد حلول تحالف تاليس- سيتا لتعزيز أمن 14 مليون مسافر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 04 يونيو 2017

مع توقعات باستقبال 14 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020، اختارت وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية شركتي ’تاليس‘ و’سيتا‘ لتوفير نظام إدارة الأمن والعمليات لمطار البحرين الدولي. وتأتي هذه الخطوة كجزء من برنامج تحديث المطار الذي بدأ في عام2015، والهادف للارتقاء بالبنية التحتية وخدمات المطار ليصبح أحد أهم محاور السياحة والخدمات.

ويشمل البرنامج القائم بناء محطة ركاب جديدة وتوسيع وتجديد المحطة الحالية. ومع ازدياد تدفق الركاب، تواجه سلطات المطار تحديين رئيسيين هما تعزيز أمن وسلامة جميع الركاب وشركات الطيران والموظفين، وتعزيز قابلية إدارة المطار وتحقيق قدرٍ أكبر من الكفاءة.

وباعتبارها شركة رائدة بتقديم خدمات تكامل النظم الرئيسية، ستقوم تاليس بتوفير نظام أمن مبتكر وموثوق يضمن استمرار العمليات، ويعزز من مركزية إدارة عمليات المطار وتلبية جميع متطلبات السلامة والأمن. وبفضل معالجة البيانات الذكية، سيوفر النظام للمشغلين أمناً حقيقياً ودراية كاملة بحالة العمليات؛ وسيتضمن هذا النظام الأمني جميع التقنيات المتطورة اللازمة لإدارة المطار مثل الحماية عن طريق المراقبة الذكية عبر الفيديو، ومراقبة الدخول، والقياسات الحيوية، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وسيعتمد مشغلو المطارات على أدوات وإجراءات دعم اتخاذ القرار لتمكينهم من الحصول على وقت استجابة أفضل وأسرع في حالة الطوارئ. وسيتيح النظام أيضاً للمشغلين رصد أداء المطار.

وباعتبارها لاعباً رئيسياً في مجال الأمن السيبراني وشركة رائدة عالمياً في مجال حماية البيانات، ستضمن ’تاليس‘ الحماية الشاملة لخدمات الحلول العالمية، موفرةً تدابير وقائية في الوقت الحقيقي ضد الهجمات السيبرانية الأكثر تطوراً.

وتستثمر ’تاليس‘ خبرتها الدولية في خدمة المطارات عبر تقديم سلسلة من أفضل الحلول المتكاملة لتعزيز الأداء التشغيلي مع تأمين الحماية للبنى التحتية والبيانات والناس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً