العدد 110 - الثلثاء 24 ديسمبر 2002م الموافق 19 شوال 1423هـ

جمعية المكتبات البحرينية تدرس التحول إلى نقابة مهنية

تعقد جمعية المكتبات البحرينية اجتماع الجمعية العمومية مساء الأربعاء الموافق 8 يناير/كانون الثاني المقبل 2003م في مبنى مركز مصادر التعلم للمعلمين بالمنامة وذلك من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية، صرح بذلك رئيس مجلس الإدارة منصور سرحان وقال: ان أعضاء مجلس الإدارة الحالي طرحوا في اجتماعهم الأخير فكرة تحويل الجمعية إلى نقابة مهنية تعنى بأمور العاملين بالمكتبات على اختلاف أنواعها في البحرين وخصوصا المكتبات العامة والأكاديمية والمتخصصة. وتأتي هذه الفكرة في ظل تزايد أعداد العاملين في المكتبات ومراكز التوثيق والمعلومات في المملكة. وذكر سرحان ان التحول إلى نقابة مهنية يحتاج إلى قرار مدروس بعناية تامة، وقد ترك أمر ذلك لمجلس الإدارة المقبل، إذ يلزم ذلك استشارة الجمعية العمومية لمعرفة رغبتهم في التحول من عدمه.

وأوضح رئيس الجمعية إلى أن هناك مجموعة من المؤهلين في مجال المكتبات والمعلومات لم يتم توظيفهم حتى الآن، ما يتطلب من جمعية المكتبات البحرينية العمل على مساعدتهم ومحاولة الإتصال بالجهات المعنية لتوظيفهم، وكذلك دراسة أوضاع العاملين بالمكتبات وتحسين تلك الأوضاع. وناشد جميع العاملين في قطاع المكتبات الإطلاع على موقع الجمعية على الانترنت، وهو موقع استحدث أخيرا من أجل التعريف بأهداف الجمعية ووظائفها كما أن مقترحات الأعضاء ستكون رافدا أساسيا في تطوير الموقع.

ومن جهة أخرى عبر سرحان عن سعادته بالانجازات التي تحققت على يد مجلس الإدارة الحالي والتي من بينها إصدار دليل المكتبات والمكتبيين في البحرين، وتكريم رواد المكتبات الأوائل، وإصدار مجلس (الوراقة) وهي مجلة تعنى بقضايا المكتبات والمعلومات، واستحداث موقع الجمعية على الانترنت وناشد جميع العاملين في المكتبات على اختلاف أنواعها وكذلك المؤهلين الذين لم يتم تعيينهم حتى الآن المشاركة في الإنتخابات المقبلة لتفعيل دور الجمعية وتطوير خدماتها

العدد 110 - الثلثاء 24 ديسمبر 2002م الموافق 19 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً