العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ

عرض 80 فيلما من أصل 152 تقدمت لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عرض 80 فيلما من أصل 152 فيلما من مختلف أنحاء العالم تقدمت للمشاركة في فعاليات الدورة 24 للمهرجان والتي تبدأ في 26 أغسطس/ آب المقبل.

وقالت رئيسة المهرجان الناقدة ايريس نظمي إنها «المرة الأولى في تاريخ المهرجان يتقدم فيها هذا العدد الكبير من الأفلام للمشاركة فيه».

وأضافت انه «على الرغم من ان المهرجان يقفل الفرصة امام تلقي اي افلام في 25 يونيو/ حزيران، الا انه لاتزال تصله حتى اللحظة افلام تود المشاركة في المسابقة الرسمية الى جانب الفعاليات الاخرى التي يتضمنها المهرجان». واشارت الى ان «لجنة خاصة قامت بانتقاء 80 فيلما ستعرض خلال المهرجان». ومن بين أعضائها الناقدان السينمائيان احمد الحضري ومحي الدين فتحي.

من جهته اكد المسئول الإعلامي ومدير المهرجان سمير شحادة ان إدارة المهرجان «تهتم بنوعية الأفلام المقدمة اكثر من كمها وان العروض هذا العام سيتم عرضها لجمهور الاسكندرية من خلال شاشات عرض تغطي مناطق المدينة كلها». وأشار الى ان «الأفلام التي ستعرض من عدة دول، بينها من الدول العربية: مصر المغرب والجزائر وسورية ولبنان، ومن الدول الأجنبية: الولايات المتحدة وفرنسا واليونان وايطاليا وتركيا والمجر وكوسوفو وايطاليا واليونان ورومانيا وروسيا». ومن المعروف ان المسابقة الرسمية للمهرجان تقتصر المنافسة فيها على افلام دول حوض البحر الابيض المتوسط في حين تعرض باقي الدول افلامها في برامج المهرجان المختلفة في مقدمتها قسم يمثل بانوراما سينما العالم الى جانب قسم خاص بالافلام الحائزة جوائز في مهرجانات دولية.

العدد 2141 - الأربعاء 16 يوليو 2008م الموافق 12 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً